عادي
عروض تزخر بالروائع الكلاسيكية

«دبي أوبرا» تستضيف نجوم الموسيقى والباليه والكوميديا

23:30 مساء
قراءة دقيقتين
عرض سابق من «أيقونات الباليه»

دبي: مها عادل

يستعد مسرح «دبي أوبرا» الرئيسي لاستضافة حفل مبهر يحتفي بالموسيقى الكلاسيكية في 17 يناير الجاري، وهو الحفل الذي ينتظره كثير من محبي موسيقى الأوركسترا العالمية، حيث تشمل فقرات الحفل عرضاً موسيقياً ثرياً من تقديم أوركسترا موسكو فيرتووزي، بمصاحبة غناء منفرد لسوبرانو ونجمة مسرح بولشوي آنا أجلاتوفا، بقيادة عازف الكمان والمايسترو فلاديمير سبيفاكوف، والذي يشغل منصب المدير الفني الدائم والقائد الرئيسي للأوركسترا منذ إنشائها، وسيشارك هؤلاء النجوم في إحياء حفل يزخر بالروائع الكلاسيكية.

وسيكون جمهور «دبي أوبرا» على موعد مع برنامج حفل يضم أشهر الكلاسيكيات التي ستؤديها فرقة موسكو فيرتووزي على مدار 72 دقيقة بدون استراحة. وهي إحدى أفضل الفرق الموسيقية في العالم. ويقام هذا الحدث الفني تحت رعاية قسم الثقافة في مدينة موسكو.

كما تقدم الأوبرا لجمهورها من عشاق فن الباليه أمسية مميزة تجمع بين سحر الرقص والأداء الرشيق وروائع الموسيقى الكلاسيكية العالمية عبر استضافة حفل بعنوان حفل «أيقونات الباليه» في 20-21 الجاري، ويضم الحفل باقة من أبرز نجوم الباليه في العالم للاحتفال بالذكرى 150 للنجم العالمي ومصمم الرقصات الشهير سيرجي دياجيليف، مبتكر «باليه روس»، وواحد من أشهر الشخصيات في تاريخ الباليه.

ويعد هذا الحفل الذي يقدمه ألمع نجوم الباليه وتستضيفه دبي أوبرا للمرة الأولى، إحدى المحطات البارزة في تقويم الباليه الدولي في جميع أنحاء العالم منذ عام 2006. وهذا العرض سيشهد عروضاً لنجوم الباليه العالميين ونجوم الباليه الأبرز في فرق شهيرة مثل «بولشوي» و«مارينسكي» و«الباليه الملكي»، ومسرح الباليه الأمريكي، و«فرقة الباليه الوطني الإنجليزية»، و«باليه أوبرا باريس»، و«شتاتسباليت» في برلين، وفرق الباليه من ولاية فيينا، وبافاريا، ونيويورك، وهولندا، ومونتي كارلو، وغيرها.

وسيحيي النجوم بعضاً من مشاهد الباليه التي لا تُنسى من مجموعة باليه روس، «بتروشكا»، و«طير النار»، و«شهرزاد»، و«الجميلة النائمة»، و«بحيرة البجع»، و«أبولو»، وغيرها، إضافة إلى روائع الباليه المعاصرة المستوحاة من «باليه روس».

فحفل ألمع نجوم الباليه هو حتماً فرصة نادرة للاستمتاع بسحر الاستعراضات الراقية والموسيقى العالمية الساحرة لأشهر المقطوعات الكلاسيكية والعروض الأدائية الأكثر شهرة بتقديم من مجموعة من أبرز نجوم فرق الباليه العالمية في عرض واحد على مدار يومين متتالين.

عرض فكاهي

كما تستضيف دبي أوبرا عرضاً فكاهياً مميزاً لإسعاد جمهورها الذي سيكون على موعد مع نجم الكوميديا والموسيقى والممثل الإنجليزي الشهير بيل بايلي وعرضه الرائع المباشر الذي يجمع بين الكوميديا الارتجالية والموسيقى والمواقف الكوميدية المضحكة، بتنظيم من «أريبيان إنترتينمنت هاوس» في 4 فبراير المقبل.

ويشتهر النجم بايلي بأسلوبه الفريد في الجمع بين مهاراته الموسيقية والنكات المتنوعة المرتبطة مباشرة بالناس، بحيث يجلب بايلي المرح والمتعة والإثارة لجمهوره من مختلف الثقافات والجنسيات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"