عادي

اتحاد الكرة: كلاسيكو الزوراء والقوة الجوية لا يحتمل الخطأ

19:01 مساء
قراءة دقيقتين
من مباراة سابقة بين الزوراء والقوة الجوية

بغداد: زيدان الربيعي

عقد الاتحاد العراقي لكرة القدم، الاثنين، في مقره، في العاصمة بغداد المؤتمرين الفني والأمني لمباراةِ القوة الجوية والزوراء التي ستقامُ الثلاثاء في ملعب الشعب الدولي لحساب مباريات الجولة الثامنة عشرة لمنافساتِ الدوري الممتاز، وحضرَ المؤتمر الفني النائب الأول لرئيس اتحاد الكرة علي جبار وعضو لجنة المسابقات علي عبيس ومدير قسم المسابقات شهاب أحمد، فضلاً عن ممثلي الفريقين والجهات الأمنية الساندة وروابط المشجعين، بالإضافة إلى اللجنةِ الأمنية في اتحاد الكرة.

وذكر المكتب الإعلامي لاتحاد الكرة العراقي في بيان: «سيرتدي فريق الجوية الزي الأزرق الكامل، بينما يرتدي حارس مرماه الزي الأسود، فيما سيرتدي فريق الزوراء الزي الأبيض الكامل، وحارس مرماه الزي الأخضر».

وأضاف: «تم الاتفاقُ في المؤتمر الفني على إجراءات البروتوكول الصحي المُعتمد قبل المباراة للاعبي الفريقين، وكذلك للطواقم التدريبيّة إلى جانبِ تأكيد ضرورةِ التشجيع النظيف والابتعاد عن الأمورِ الخارجةِ عن المألوف، ومنع دخول الألعابِ الناريّة والأنابيب المعدنيّة الحاملة لأعلام الناديين، وتوفير المستلزمات الصحية والطبية».

وأكدَ النائب الأول لرئيس اتحاد الكرة العراقي، علي جبار بحسب البيان: «المباراة تعدُ خطوةً في طريقِ رفع الحظر المفروض عن العاصمة بغداد، فضلاً عن كونها ستكون مراقبةً ومتابعةً من قبل الاتحادين الآسيوي والدولي لكرةِ القدم، لذلك يتطلبُ من الجميع حسن التصرف، لأنها لا تحتمل الخطأ».

وأفاد: «التنظيم الجيد للمباراةِ له أبعاد كبيرة، ومباريات الدوري جزء مهم لرفع الحظرِ الكروي عن بغداد».

وتابع: «من حق كل فريق أن يسعى للفوزِ، لكننا يجب أن نكون بمستوى المسؤولية، ولابد أن يكون الانضباط حاضراً بدءاً من الطاقم الفني ومصطبة الفريقين، وصولاً إلى الجمهور، لأن المصطبة هي المرآةُ العاكسة للجمهور».

وفي ختام حديثه، قال: «تظهر المباراة بأبهى صورة كونها تجمع قطبي الكرة العراقية، وأتمنى التوفيقَ للفريقين».

وأبدى ممثلا الفريقين سعيهما الجاد والحثيث لإظهار المواجهةِ بأحسن صورة، لأنها تمس سمعةَ الكرةِ العراقية، ولكونها بوابة لرفعِ الحظر عن ملاعب العراق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"