عادي

«أوقاف دبي» تعتمد تخصيص موازنة سنوية للمنح الدراسية

00:44 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أثناء اجتماع مجلس الإدارة

دبي:«الخليج»

اعتمد مجلس إدارة مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر تخصيص موازنة سنوية من إيرادات الوقف لتقديم من منح دراسية، كاملة أو جزئية، للطلبة من الأسر محدودة الدخل.

عقد مجلس إدارة المؤسسة اجتماعه الدوري الخامس برئاسة عيسى الغرير رئيس مجلس إدارة المؤسسة، وحضور أعضاء المجلس، وتمت خلال الاجتماع مناقشة تقرير الحساب الختامي للمؤسسة لعام 2021. واطّلع أعضاء المجلس على مشاريع المؤسسة وقرر الاجتماع تحويل مخصصات المصارف الوقفية وقيمة الزكاة إلى لجنة الأعمال الخيرية بالمؤسسة.

واعتمد المجلس سياسة التعليم للجنة العمل الخيري التي تستند إلى رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي «بأن بناء الإنسان هو الأساس، ولا يكتمل بناء الأوطان إلا ببناء المواطن الذي هو الثروة البشرية الدائمة والعطاء».

وتقضي سياسة اللجنة بتخصيص موازنة سنوية من إيرادات الوقف لتقديم عدد من المنح الدراسية (كاملة أو جزئية) بمعايير تنافسية يتم تحديدها، استناداً إلى دراسة حالة كل طالب، من حيث درجات تحصيله العلمي، والحالة الاقتصادية للأسرة.

كما شملت الموازنة السنوية المخصصة لقطاع التعليم منح المستلزمات التعليمية لمؤسسات البحث العلمي والمؤسسات التعليمية المستحقة على أن تكون أهداف الدراسة تصب في عملية تطوير التعليم.

من جانبه، قال علي المطوع الأمين العام للمؤسسة: انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في بناء «الإنسان أولاً» خصصت المؤسسة موازنة سنوية لتقديم منح دراسية كاملة أو جزئية للطلبة من الأسر ذات الدخل المنخفض.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"