عادي

عمر سلطان العلماء يزور جناح ليتوانيا في «إكسبو 2020»

13:28 مساء
قراءة دقيقتين
1

إكسبو دبي: «الخليج»
زار عمر سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، جناح جمهورية ليتوانيا الواقع في منطقة الاستدامة في إكسبو 2020 دبي؛ حيث كان في استقباله روماس جانكاسكاس مدير اللجنة العامة للجناح الليتواني.
وتعرف العلماء، خلال الزيارة، إلى التجارب المبتكرة التي يقدمها جناح ليتوانيا، والتي تنقل الزائر بين التصاميم المعمارية المعاصرة والبيئة الطبيعية الغنية والفرص الاستثمارية والسياحية، والثقافة الليتوانية والمبادرات الهادفة إلى تعزيز الاستدامة في مختلف المجالات.
وقام وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، بتجربة فريدة من نوعها، تمكن زوار الجناح من رؤية ليتوانيا بطريقة متطورة، وبتجربة حسية متميزة مدعومة بالتكنولوجيا، تنقل الزائر بين أشهر الأماكن وصولاً لمناطق من البلاد لم تطأها قدم إنسان، كما تعرف من خلال هذه التجربة الافتراضية إلى معالم الثقافة الثرية لمجتمع ليتوانيا، والتي تتضمن الفن الحديث والتقليدي، والمؤتمرات العلمية، والفرص السياحية وغيرها من المجالات.
وأشاد العلماء بجمالية تصميم جناح ليتوانيا وبالتجارب الاستثنائية التي يقدمها للزوار، والتي تمكنهم من التعرف بصورة شاملة إلى مختلف جوانب النشاط الإنساني بطريقة مبتكرة وإبداعية، وشكر القائمين على الجناح على حسن التنظيم والتجربة المتميزة التي يقدمونها للزوار.
ويعكس جناح ليتوانيا فن العمارة الذي يتخذ الانفتاح على الإبداع والاستدامة والابتكار شعاراً، وأسلوب عمارة مبتكر يزاوج بين التقليدي والحداثي، بتصميم خارجي لافت يرتكز على هيكل خشبي مزين بنوافذ ملونة وزخارف تقليدية، ويستعرض أبرز التقنيات وحلول الاقتصاد الدائري وغيرها من الحلول العصرية التي تم ابتكارها في البلاد.
كما يستعرض الجناح عدداً من المشاريع التي تسعى ليتوانيا من خلالها إلى تحقيق قفزات نوعية في مجالات عدة تشمل المشروعات الصغيرة والناشئة في التكنولوجيا، كما يعرف الزوار إلى المعالم السياحية لأكثر الدول خضرة في أوروبا.
وتعد تجربة الطعام المعد بتكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد، محطة متميزة أخرى يقدمها جناح ليتوانيا، فمن خلال ضغطة زر واحد في الطابعة ثلاثية الأبعاد، يحصل الزائر على وجبة خفيفة من الخضار أو الفواكه وغيرها من الوجبات المعدة من منتجات مجففة بالتجميد.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yc898hhz