عادي

ترك الكلية ليبني ثروة تتجاوز 19 مليار دولار

17:30 مساء
قراءة دقيقتين
غيوم بوساز

درس غيوم بوساز الاقتصاد في كلية الاقتصاد في موطنه سويسرا على أمل أن يصبح مصرفياً استثمارياً. ولكن، بعدما تم تشخيص والده بمرض سرطان البنكرياس، ترك بوساز Pousaz الدراسة في سنته الدراسية الأخيرة عام 2005 واضطر للعمل؛ حيث انضم إلى شركة لمعالجة المدفوعات في الولايات المتحدة، قبل أن يعزم بوساز على تأسيس شركته الخاصّة Checkout.com.

الأسبوع الماضي، جمعت شركة المدفوعات عبر الإنترنت «Checkout.com» مليار دولار من المستثمرين، بما في ذلك تايجر جلوبال مانجمنت من تشيس كولمان وهيئة الاستثمار القطرية، ما يعطي الشركة تقييماً ب 40 مليار دولار.

عند هذا المستوى، تبلغ حصة بوساز نحو 19.4 مليار دولار، وفقاً لمؤشر المليارديرات من «بلومبيرج».

وقالت الشركة التي تتخذ من لندن مقراً لها: إن الأموال ستستخدم للتوسع في الولايات المتحدة والاستثمار في التكنولوجيا.

الشركة، التي تضاعف تقييمها ثلاث مرات تقريباً في أقل من عام، هي الأحدث في قطاع التكنولوجيا المالية التي تجمع الأموال بمستويات عالية بشكل لافت للنظر.

وشهدت شركة «ريفولت» Revolut في المملكة المتحدة ارتفاعاً قيمته ستة أضعاف في يوليو/ تموز الماضي عن آخر جولة لها في عام 2020، في حين أصبحت شركة الدفع عبر الهاتف المحمول «ستريب» Stripe في مارس/ آذار2021 أكبر شركة ناشئة في الولايات المتحدة في ذلك الوقت؛ حيث بلغت قيمتها 95 مليار دولار.

توسعت شركة Checkout بسرعة منذ أن أطلق بوساز، الرئيس التنفيذي للشركة البالغ من العمر 40 عاماً فقط، الشركة في عام 2012. خلال العام الماضي، افتتحت الشركة مكاتب جديدة في ستة بلدان وتقول: إنها تعمل الآن فيما يقرب من عشرين دولة.

(بلومبيرج)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"