عادي

«ستاربكس» تركب موجة التوصيل عبر الإنترنت في الصين

21:48 مساء
قراءة دقيقتين

قامت ستاربكس بتوسيع خدمات التوصيل والخدمات عبر الإنترنت في الصين من خلال شراكة مع «ميتوان» Meituan.

قال عملاق القهوة الأمريكي: إن العملاء الذين يطلبون عبر تطبيق ميتوان في الصين سيكون لديهم المزيد من خيارات التخصيص. سيحصل أعضاء برنامج مكافآت العملاء، Starbucks Rewards، على نفس المزايا باستخدام تطبيق ميتوان كما يفعلون باستخدام تطبيق Starbucks العادي في الصين.

دخلت الشركتان أيضاً في شراكة في المزيد من التجارب غير المتصلة بالإنترنت.

عبر تطبيق ميتوان، يمكن للمستخدمين حجز مناطق في متاجر محددة في الصين للمناسبات الخاصة أو الاشتراك في أي أنشطة ينظمها متجر محلي. قالت شركة ستاربكس: إن 60 متجراً في مدن بكين وشنجهاي وشنتشن وتشنجدو تقدم الآن هذه الخدمة، مع خطط للتوسع أكثر.

يمكن للعملاء أيضاً حجز ورش عمل لتذوق القهوة.

أطلقت ستاربكس أيضاً ميزة على ميتوان؛ حيث سيكون لكل متجر من متاجر القهوة العملاقة التي يزيد عددها على 5000 متجر في الصين، بحلول نهاية العام، صفحة فريدة على تطبيق توصيل الطعام. سيتمكن المستخدمون من طلب القهوة وكذلك تصفح الأحداث والأنشطة المحلية.

و«ميتوان» هي أكبر منصة لتوصيل الطعام في الصين مع أكثر من 660 مليون مستخدم متعامل، وتقدم لستاربكس جمهوراً موسعاً محتملاً. في الصين، يفضل مستخدمو الهواتف الذكية استخدام ما يسمى ب «التطبيقات الفائقة» التي تقدم العديد من الخدمات في خدمة واحدة. «ميتوان» هو أحد هذه التطبيقات.

تأتي الشراكة مع «ميتوان» في الوقت الذي تواجه فيه شركة ستاربكس منافسة متزايدة من الشركات المحلية في أكبر سوق لها خارج الشركات القائمة على الشاي في الولايات المتحدة مثل HeyTea وكذلك سلاسل القهوة المحلية مثل Manner التي تنمو بشكل بارز وتجذب الكثير من التمويل.

(وكالات)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"