عادي

الإقبال على المقاهي يمنح «ستاربكس» ربعاً مالياً قوياً

11:11 صباحا
قراءة دقيقتين
أعلنت ستاربكس، الخميس، عن أرباح وإيرادات ربع سنوية تجاوزت تقديرات المحللين، يغذيها العملاء الأمريكيون الذين ينفقون المزيد على طلباتهم.
الشركة أعلنت عن أرباح قوية للربع المنتهي في أكتوبر/ تشرين الأول 81 سنتاً معدلة للسهم، مقابل 72 سنتاً متوقعة، أما الإيرادات فبلغت 8.41 مليار دولار مقابل 8.31 مليار دولار متوقعة.
وارتفع صافي المبيعات بنسبة 3.3% ليصل إلى 8.41 مليار دولار. وزادت المبيعات العالمية من نفس المتجر بنسبة 7%، مدفوعة بزيادة الإنفاق في سوقها المحلية.
في الولايات المتحدة، سجلت ستاربكس نمواً في مبيعات نفس المتجر بنسبة 11%، وهو ما كان نتيجة لإنفاق الناس أكثر في المتوسط، وزيادة طفيفة في حركة المرور. شهد برنامج الولاء الخاص بالشركة ارتفاع العضويات النشطة بنسبة 16% إلى 28.7 مليون شخص في هذا الربع.

القيود في الصين
خارج الولايات المتحدة، استمرت قيود كوفيد-19 في الصين في التأثير في الأداء الدولي لستاربكس. انخفضت مبيعات الشركة الدولية في نفس المتجر بنسبة 5%، والتي لم تكن حادة مثل الانخفاض المتوقع بنسبة 7.1%، وفقاً لحساب وول ستريت. انخفضت مبيعات نفس المتجر في الصين، ثاني أكبر سوق لستاربكس، بنسبة 16% في الربع.
في سبتمبر/ ايلول، قامت ستاربكس بتحديث توقعاتها طويلة الأجل في يوم المستثمر؛ حيث قدمت أيضاً استراتيجية واسعة لإعادة اختراع الأعمال التجارية. قالت الشركة: إنها تتوقع الآن نمواً في ربحية السهم بنسبة 15% إلى 20% سنوياً على مدى السنوات الثلاث المقبلة. إضافة إلى ذلك، تتوقع أن ترتفع مبيعات نفس المتجر العالمية والأمريكية بنسبة 7% إلى 9% سنوياً.
قالت ستاربكس في البيان الصحفي، الخميس: إن المديرين التنفيذيين سيشاركون المزيد من التفاصيل حول توقعات السنة المالية 2023 في المكالمة الجماعية الفصلية.
أبلغت شركة القهوة العملاقة عن صافي دخل مالي للربع الرابع يرجع إلى ستاربكس قدره 878.3 مليون دولار، أو 76 سنتاً للسهم الواحد، انخفاضاً من 1.76 مليار دولار، أو 1.49 دولار للسهم الواحد، قبل عام.
باستثناء تكاليف إعادة الهيكلة وانخفاض القيمة، وبيع مشروعها المشترك الروسي وغيرها من البنود، حصلت ستاربكس على 81 سنتاً للسهم الواحد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2jmv3p26

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"