عادي

ورش إبداعية للمصورين في «إكسبوجر 2022»

17:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
صور أرشيفية من ورش عمل إكسبوجر 2021

الشارقة: «الخليج»

تستضيف الدورة السادسة من المهرجان الدولي للتصوير (إكسبوجر 2022)، الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، بين 9 و15 فبراير/شباط المقبل، سلسلة من ورش العمل التدريبية والتعليميّة المتخصصة بتقنيات ومهارات التصوير، يقدمها نخبة من المصورين المحترفين العالميين.

وتأتي هذه الورش ضمن برنامج متكامل يقدمه المهرجان في مركز إكسبو الشارقة، ويتضمن حزمة من الفعاليات والأنشطة التي تستهدف المصورين المحترفين والهواة، ليفتح منصة تعزز خبرات عشاق التصوير، وتنمي مهاراتهم الإبداعية.

وتتضمن أجندة البرامج التدريبيّة والتعليميّة في المهرجان عدداً من جلسات تقييم السير الفنية وجلسات النقاش الجماعية التي يقدمها نخبة من الخبراء والمتخصصين في عالم التصوير وألمع المصورين على مستوى العالم.

ويأتي ضمن هذه الورش، ورشة بعنوان «التعريف بالبعد البؤري» يقدمها المصور والمدرب مايك براون، والتي سيشرح من خلالها مفهوم البعد البؤري وأطواله المختلفة وكيفية توظيفه في تحسين مظهر موضوع الصورة، إلى جانب تحديد موضع التركيز وأسباب عدم القدرة على التحكّم بعزل موضوع الصورة عن الخلفية بغض النظر عن قياس فتحة العدسة.

ويتناول المصور كولن هاوكينز في ورشة «احتراف إضاءة الاستديو للبورتريهات التجاريّة والتجارة الإلكترونيّة»، تقنيات الإضاءة المستخدمة في الاستوديو خلال تصوير منتجات الأزياء لمواقع التجارة الإلكترونية وتصوير الأشخاص للإعلانات والمجلات، حيث تمثّل هذه الورشة فرصة لتطوير مهارات الإضاءة لدى المصورين ضمن بيئة مغلقة.

ويتحدث المصور ديفيد نيوتن في ورشة «تقنيات التصوير» عن أسرار فن التصوير الفوتوجرافي وأساسياته، لتعريف المصورين المبتدئين ببعض المفاهيم الأساسية في عالم التصوير مثل التعريض وإعدادات الكاميرا والتركيز التلقائي والتركيب وغيرها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"