عادي

أبوظبي وزامبيا نحو تعزيز الأعمال وتشجيع الفرص الاستثمارية

22:48 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي:«الخليج»

وقعت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي اتفاقية تعاون مع غرفة تجارة وصناعة زامبيا، تهدف إلى إرساء أسس متينة تعزز من قوة العلاقات الاقتصادية الثنائية لدى الجانبين.

جاء توقيع الاتفاقية على هامش الاجتماع الذي جرى بين هاكيندي هيشيليما - رئيس جمهورية زامبيا وعبد الله محمد المزروعي رئيس غرفة تجارة وصناعة أبوظبي في مقر برج الغرفة، وذلك بحضور كل من الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ورشيد ميقاتي عضو مجلس إدارة غرفة أبوظبي، ومحمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي.

ومن الجانب الزامبي حضر الاجتماع كل من وزير التجارة الزامبي والرئيس التنفيذي لمجلس تنمية الاستثمار في زامبيا، ورئيس غرفة تجارة وصناعة زامبيا.

حيث جرى خلال اللقاء استعراض مجالات تعزير التعاون الاقتصادي والاستثماري بين بيئتي الأعمال في إمارة أبوظبي وجمهورية زامبيا الصديقة، خاصة في قطاعات الزراعة والطاقة النظيفة.

وأكد هاكيندي هيشيليما أن العلاقات التي تجمع دولة الإمارات وجمهورية زامبيا وطيدة وتمضي في تقدم مستمر، معرباً عن حرصه واهتمامه ببذل الكثير من الجهد لتعزيز التعاون الاقتصادي بين إمارة أبوظبي وزامبيا، ومشيراً إلى وجود العديد من الإمكانات والفرص لدعم الأعمال وتعزيزها في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

كما رحب عبد الله محمد المزروعي بالرئيس الزامبي، شاكراً زيارته لغرفة أبوظبي، ومؤكداً أن هذه الزيارة تعد مؤشراً إيجابياً ومهماً سيسهم في تعزيز العلاقات التجارية بين أبوظبي وزامبيا وستفتح قنوات تواصل تزيد من حجم التبادل التجاري بين الجانبين. مشيراً إلى استعداد غرفة أبوظبي لتوفير جميع سبل الدعم اللازمة وتقديم كافة أشكال المساعدة التي تضمن استمرار ازدهار العلاقات بما يسهم في انتعاش فرص الأعمال بين المستثمرين في أبوظبي ونظرائهم في زامبيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"