عادي

الإمارات تطلق أول منطقة فضاء اقتصادية

22:01 مساء
قراءة دقيقتين

تعتزم وكالة الإمارات للفضاء وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» إنشاء أول منطقة فضاء اقتصادية في الدولة في مدينة مصدر لإقامة منظومة أعمال متكاملة لدعم الشركات الناشئة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتعد منطقة الفضاء الاقتصادية التي ستحتضنها مدينة مصدر الأولى من بين مناطق اقتصادية ومراكز عديدة لتكنولوجيا الفضاء ستطلقها وكالة الإمارات للفضاء لدعم بناء قطاع خاص تنافسي وبناء القدرات الوطنية في مجال الفضاء والمساهمة في النمو الاقتصادي لدولة الإمارات على مدى الخمسين عاماً القادمة.

وستوفر منطقة الفضاء الاقتصادية في مدينة مصدر بنية تحتية عالمية المستوى وبيئة مواتية لتشجيع تطوير صناعة الفضاء الوطنية. وستُقدم حزمة متكاملة من الفوائد للشركات، بما في ذلك حضانة الأعمال، والمساحات المكتبية، والإرشاد، والتواصل، وفرص الاستثمار، وأولوية الحصول على العقود الحكومية، والتعاون الوثيق مع مراكز البحوث العالمية الرائدة.

ويهدف برنامج مناطق الفضاء الاقتصادية إلى إنشاء إطار مستدام وفعّال لتيسير الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص؛ وبناء بيئة عمل جذابة ومتكاملة للشركات المحلية والعالمية؛ ودعم نمو تقنيات وخدمات الفضاء الوطنية؛ وتحفيز الابتكار واعتماد التقنيات المتقدمة؛ ودعم إنشاء الشركات الناشئة المحلية وتسريع نموها.

وقالت سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة، رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء: «تعد منطقة الفضاء الاقتصادية في مدينة مصدر علامة بارزة في استراتيجيتنا لإنشاء قطاع خاص تنافسي في قطاع الفضاء، وبناء القدرات الوطنية، وتعزيز الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص، وتعزيز البحث والتطوير، وتشجيع روح ريادة الأعمال. وسيسهم هذا البرنامج في إحداث تأثير إيجابي ملحوظ؛ بحيث يطور صناعة الفضاء الواعدة في الدولة ويرسخ مكانة الإمارات مركزاً عالمياً للمواهب والاستثمار والابتكار. وتسعدنا هذه الشراكة الاستراتيجية مع «مصدر» ونتطلع إلى العمل عن كثب بروح مملوءة التعاون والتآزر من أجل صناعة فضاء منافسة عالمياً».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"