عادي

النصر يقفز لوصافة الدوري السعودي والهلال يتعثر في الباطن

21:50 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

قفز النصر إلى المركز الثاني في الدوري السعودي بعد فوزه الجمعة على مضيفه التعاون بهدف دون مقابل على ملعب مدينة الملك عبد الله في بريدة ضمن الجولة 18 من البطولة، وبعدما أصبح لدى العالمي 35 نقطة قلص الفارق مع المتصدر الاتحاد الذي تنتظره الليلة مباراة أمام الفيصلي إلى 3 نقاط، في حين تجمد رصيد التعاون على 17 نقطة في المركز الثالث عشر وتلقى خسارته الثانية تواليا.

هدف المباراة الوحيد جاء من النيران الصديقة بعدما اصطدمت رأسية البرازيلي تاليسكا في الدقيقة 80 بمدافع التعاون عون السلولي وتتجه إلى الزاوية اليسرى للحارس البرازيلي كاسيو.

وواصل النصر انتفاضته منذ تسلم الأرجنتيني روسو تدريب الفريق في العاشر من ديسمبر الماضي حيث حقق 6 انتصارات متتالية على مستوى الدوري وفوز في مباراة الكأس أمام الاتفاق دون أن يخسر أو يتعادل.

وفي حفر الباطن تعثر الهلال بالتعادل 1-1 أمام مضيفه الباطن، وهو التعادل السابع لحامل اللقب هذا الموسم والثاني مع الباطن بعد تعادلهم السلبي في الدور الأول.

تقدم أصحاب الأرض في الدقيقة 31 عن طريق فابيو ابرو،وتعادل الضيوف من ضربة جزاء عن طريق الفرنسي غوميز في الدقيقة 54 علماً أن حكم المباراة محمد الهويش قام بإعادة الضربة بعد تصدي حارس الباطن مارتن كامبانيا لضربة غوميز الأولى، وأصبح لدى الهلال الذي يقوده البرتغالي جارديم 31 نقطة في المركز الرابع،بينما للباطن 16 نقطة في المركز الرابع عشر.

ومن أبها عاد أهلي جدة بنقطة التعادل 1-1 مع مضيفه ضمك وهو التعادل الثامن للفريق الجداوي الذي أصبح رصيده 20 نقطة في المركز التاسع، مقابل 30 نقطة لضمك الذي تمسك بالخامس.

تقدم الجزائري هلال سوداني بفريق ضمك بعد 4 دقائق وأدرك عمر السومة التعادل للأهلي من نقطة الجزاء قبل 6 دقائق على نهاية الشوط الأول، وشهدت المباراة طرد متوسط ميدان أصحاب الأرض عبد العزيز مجرشي «83» ومشاركة أولى للاعبين الأهلي الجدد إدواردو البرازيلي وكوم الكاميروني وأيمن يحي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"