عادي

قبل ديربي جدة.. تعرف إلى نتائج الأهلي والاتحاد على ملعب الجوهرة

21:02 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

يخوض قطبا جدة الأهلي والاتحاد عند الحادية عشرة بتوقيت الإمارات مساء الاثنين مواجهتما الخامسة عشرة على ملعب الجوهرة المشعة في قمة الجولة 26 من الدوري السعودي للمحترفين وسط حسابات وصراع محتدم بين الغريمين على المركز الثالث.

وخلال 14 ديربياً سابقاً على الملعب الذي يتسع إلى 60 ألف متفرج حسم الأهلي 8 مواجهات لصالحه مقابل فوز وحيد للاتحاد كان في نسخة 2020 بثنائية نظيفة.

وكسب الأهلي آخر اللقاءات على الملعب في الدور الأول من هذه النسخة بهدف دون مقابل سجله الإيفواري كيسيه، في موقعة اشتهرت بربط الأخير لرأسه قبل التسجيل نتيجة تعرضه للإصابة.

وواكبت مواجهة الفريقين في الدور الأول ضجة كبيرة بسبب (التيفو) الذي وضعته جماهير الاتحاد بوسم (تتذكرني) تهكماً بالأهلي الذي كان للتو عائداً من دوري الدرجة الأولى لكن الأخير غادر مرفوع الرأس.

ولم تبتعد الحالة الاستفزازية التي سبقت ذلك اللقاء عنها قبل لقاء الليلة، حيث رددت جماهير العميد عقب الانتصار الأخير على الفيحاء 3-1 (هاتوا الهابط).

يدخل الأهلي المواجهة برصيد 48 نقطة متقدماً بنقطتين فقط عن الاتحاد الذي يسكن المركز الرابع برصيد 46 نقطة، ما يعني أن الفوز سيبتعد بالأول خمس نقاط، وفوز الثاني سينقله إلى المركز الثالث الذي يؤهل إلى دوري النخبة الآسيوي الجديد.

ويأمل الألماني ماتياس مدرب الأهلي بأن يستطيع الحارس السنغالي ميندي والإيفواري كيسيه على لعب المباراة بعد غيابهما للإصابة عن مواجهة الاتفاق الجمعة التي انتهت 2-2 بداعي الإصابة، كما يواجه المدرب مشكلة غياب الحارس الثاني عبد الرحمن الصانبي والمحور زياد الجهني لالتحاقهما بمعسكر المنتخب الأولمبي بالإضافة للإسباني فيقا المصاب منذ أسابيع، ويفتقد الأرجنتيني غاياردو لخدمات المحور البرازيلي فابينهو المصاب والثلاثي مروان الصحفي وفيصل وأحمد الغامدي المنضمان للأخضر الأولمبي.

ويعتمد مدرب الأهلي على ما في جعبة رياض محرز وماكسيمان على الأطراف لتغذية فراس البريكان وفيرمينيو بالفرص أمام مرمى، ويشكل كيسيه إذا لعب رمانة الإيقاع العام للفريق لكن المؤكد اهتمام المدرب الألماني بالمحافظة على التماسك الدفاعي الذي سيواجه تشكيلة غاياردو الهجومية المتمثلة في رومارينهو وحمدالله هداف الفريق وجوتا وأخيراً الفرنسي كريم بنزيمة الجائع تهديفياً نتيجة الغياب الطويل عن هز الشباك وسط حظ متواصل مع إهدار ضربات الجزاء كلن أخرها الجمعة أمام الفيحاء، ويلعب الفرنسي كانتي في وسط العميد دور نظيره الايفواري كيسيه من حيث إدارة كل العمليات.

وهناك لقاءان اليوم ضمن الجولة تجمع الحزم الأخير بضيفه ضمك السابع، ويلتقي الرائد الثاني عشر بالخليج العاشر، وتستكمل الجولة يومي الثلاثاء والأربعاء ببقية المباريات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y324kpt3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"