عادي

«العندليب الأسمر» يفتتح «عالم دبي للهولوجرام»

22:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد حمدي شاكر
أطلقت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، مساء أمس الأول الأحد على مسرح «La Perle»، أول تجربة غنائية باستخدام خاصية الهولوجرام، من خلال ليلة أطلق عليها «سواح»، بتقديم الفنان الراحل العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ.

بدأ الحفل في الثامنة والنصف مساء وسط تصفيق الموجودين على أنغام أغنية «أول مرة»، والتي قدمها بصحبة فرقة موسيقية واستعراضية قدمت عدة استعراضات على ألحان الأغنية، ومع انتهائها، دخل بعدها في غناء أغنية «بتلوموني ليه»، واستمر 90 دقيقة في تقديم مجموعة من أهم أغانيه على مدار تاريخه الفني من بينها «أسمر يا أسمراني»، «سواح»، «جبار»، «نار» وغيرها.

وتعد فعاليات «عالم دبي للهولوجرام» أول سلسلة متواصلة من عروض الهولوجرام الرقمية في العالم، والتي ستنطلق فعاليتها في الأسبوع الأخير لمهرجان دبي للتسوق 30 يناير/ كانون الثاني الجاري. وكان حفل الفنان العندليب الأسمر نقطة الانطلاق التي ستشمل عروضاً بعدها لأيقونات الفن على مدى التاريخ، وفي مقدمتهم أم كلثوم، ووردة الجزائرية، وفرانك سيناترا، وغيرهم، ما يقدم للجمهور فرصة لا تضاهى ليكونوا جزءاً من تجربة ترفيهية فنية يندر مثيلها في العالم.

وتتضمن هذه المبادرة المشتركة إقامة حفلات موسيقية تقدم محتوى مرئياً وصوتياً بتقنية الهولوجرام الحديثة الرائدة لنخبة من أساطير الموسيقى والغناء في العالم، إلى جانب العروض الترفيهية المباشرة التي تستفيد من إمكانات المؤثرات البصرية والصوتية المذهلة للمسرح، وبما ينسجم مع مختلف الأذواق الموسيقية. ويقام الحفل مرة واحدة أسبوعياً على مدار العام.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"