عادي
زار جناح الكاميرون

هادي الحسيني يطلع على تفاصيل جناح الكاميرون

22:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محمد الحسيني في الجناح الكاميروني

إكسبو 2020 دبي: الخليج
زار محمد بن هادي الحسيني وزير دولة للشؤون المالية، جناح الكاميرون، الذي يقع في منطقة الفرص بمعرض «إكسبو 2020 دبي»، ويحمل شعار «الكاميرون وتحديات تغير المناخ»، وأكد أن إكسبو دبي منصة مهمة للتواصل وتبادل الخبرات.

ويبرز الجناح جهود الكاميرون لصنع مستقبل أكثر استدامة، كما يقدم تجربة فريدة للزوار لتجربة «مجسم مصغر لإفريقيا» للتعرف إلى التنوع الثقافي والجغرافي والإنساني الذي تتميز به الكاميرون.

وخلال زيارته، تمنى الحسيني التوفيق لجميع الدول المشاركة في إكسبو دبي، مؤكداً أهمية المعرض بصفته منصة عالمية تجمع مختلف دول العالم تحت سقف واحد لتبادل المعرفة وتسليط الضوء على فرص الاستثمار التي تتيحها هذه الدول، والاطلاع على أهم المشاريع والمبادرات المبتكرة والمستدامة، والخروج بحلول رائدة ومبتكرة للمواضيع الفرعية الثلاثة التي تم تحديدها كعوامل رئيسية للتنمية العالمية وهي؛ الاستدامة، والتنقل، والفرص.

وقال يُعد معرض «إكسبو 2020» منصة مهمة للكاميرون للتواصل وتبادل الخبرات والرؤى مع مختلف دول العالم حول سبل تنمية الاستثمار الأجنبي، وتيسير وصول المواد والمنتجات المصنوعة في الكاميرون إلى مختلف الأسواق العالمية.

واطلع محمد بن هادي الحسيني خلال جولته على تفاصيل الجناح وتصميمه الذي يعكس الإرث الحضاري للكاميرون، إذ تعرف إلى فن العمارة التقليدية عبر معروضات مختلفة لأكواخ طينية مثل كوخ «تولك»، إضافة إلى مشاريع ومبادرات الكاميرون الطموحة للتصدي للتغيرات المناخية، وحماية الغابات الاستوائية المطيرة من تغيرات المناخ، وتعرف إلى المواد والمنتجات المصنوعة في الكاميرون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"