عادي

«إكسبو» انطلاقة مثالية لاستعادة النشاط العالمي

00:36 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أكد أكاديمي بجامعة لويزفيل الأمريكية أنه إسهاماً في ترجمة رسالة «إكسبو 2020 دبي» في «تواصل العقول وصنع المستقبل» يقدم الحدث العالمي العديد من المبادرات التي من شأنها تحفيز مجالات التعليم مرتكزاً على سمعة دولة الإمارات في تذليل العقبات وتقديم الحلول عبر بنية تحتية عالمية المستوى، وأطر ملائمة للأعمال، ونظام بيئي مستدام لريادة الأعمال نابض بالحياة.

ولفت الدكتور أيمن الباز، رئيس قسم الهندسة الحيوية بالجامعة في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات «وام»، بإكسبو دبي، إلى أن «إكسبو 2020 دبي» انطلاقة مثالية لاستعادة النشاط العالمي لاسيما في ظل جائحة «كورونا».

وعن أبرز مجالات التعاون مع الجامعات الإماراتية أوضح أنه شرف بالتعامل مع العديد من الجامعات الإماراتية وعلى رأسها جامعة خليفة، إضافة إلى جامعة أبوظبي وجامعة دبي وجامعة زايد خاصة، في مجال الهندسة الحيوية، وقال: «بدأنا تطوير تكنولوجيا للكشف عن بعض الأمراض مثل أمراض سرطان الرئة، والكشف المبكر عن الكلى المزروعة، وكان تعاوناً مثمراً خلال السنوات الخمس الماضية، فضلاً عن وجود تعاون جديد بين جامعة العلمين الدولية (مصر) مع جامعة دبي».

ونظراً لقدرات الدكتور أيمن الباز التحكيمية العلمية المتميزة، فقد تم اختياره في 2018 كمقيّم دولي في مجلس اعتماد برامج الهندسة والتكنولوجيا، إضافة لاختياره زميلاً للأكاديمية الوطنية الأمريكية للمخترعين. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"