عادي

«ماكدونالدز» على خط العملات المشفرة الساخن.. و«دوج كوين» تقفز 8%

23:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة

يستمر تأثير الملياردير الأمريكي إيلون ماسك على سعر عملة «دوج كوين» الرقمية Dogecoin بعد تغريدة، الثلاثاء، قال فيها مؤسس شركة «تيسلا»، إن سلسلة متاجر ماكدونالدز يجب أن تقبل العملة كشكل من أشكال الدفع، و«إذا فعلوا ذلك فسوف يأكل وجبة على شاشة التلفزيون».

وكتب ماسك على تويتر: «سأتناول وجبة سعيدة على شاشة التلفزيون إذا قبلت ماكدونالدز بعملة دوج كوين». بعد التغريدة مباشرة، ارتفع سعر العملة بنسبة 8% إلى 0.1445 دولار.

عاشر أكثر العملات المشفرة قيمة، تبلغ قيمتها السوقية حوالي 18.5 مليار دولار، وقد تراجعت عن بعض مكاسبها.

تقبل شركة «تيسلا» استخدام دوج كوين كطريقة دفع لبعض سلعها، وكانت قبلت مؤقتاً عملة البيتكوين كطريقة دفع مقابل مركباتها العام الماضي.

تأتي تغريدة ماسك بعد يوم من بدء ماكدونالدز التفاعل مع مجتمع التشفير عبر «تويتر». قام عملاق الوجبات السريعة بالتغريد «كيف حال الأشخاص الذين يديرون حسابات تويتر المشفرة» وسط عمليات بيع حادة في سوق العملات المشفرة يوم الإثنين.

يستخدم برجر ماكدونالدز مزحة في كثير من الأحيان بين مجتمع العملات المشفرة خلال فترات التقلبات السلبية. خلال عطلة نهاية الأسبوع، قام رئيس السلفادور، نجيب بوكيلي، بنشر صورة معدلة بالفوتوشوب له وهو يرتدي زي ماكدونالدز حين انخفضت عملة «بيتكوين». (وكالات)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"