عادي
الإعلان عن أسماء الفائزين 14 فبراير

50 مصوراً في قائمة المرشحين لنيل جوائز «إكسبوجر»

22:51 مساء
قراءة 3 دقائق
1

كشف المهرجان الدولي للتصوير «إكسبوجر» الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، عن أسماء 50 مرشحاً لنيل جوائز المهرجان بفئاتها ال10، بعد أن استقبلت الدورة السادسة للعام 2021- 2022 من 126 دولة 14998 مشاركة.

توزعت مشاركات المصورين في الدورة الجديدة على 10282 مشاركة من القارة الآسيوية، و3191 من أوروبا، في حين استقبل المهرجان 501 طلب من أمريكا الشمالية، و695 من إفريقيا، و174 من أمريكا الشمالية، و155 من أوقيانوسيا.

وشهدت فئة «البورتريه» أكبر عدد من المشاركات بلغت 3221 صورة، تلتها فئة «تصوير الرحلات» ب 3080 صورة، فيما جاءت فئة «المناظر الطبيعية» في المرتبة الثالثة ب 2381.

وشملت قائمة المرشحين في فئة «البورتريه» روبن يونج من أستراليا، وعكاش جوش من الهند، وسليمان عيد الحمادي من الإمارات، وسوجان سركار من الهند، وسيلا منوتيس جونزاليس من المكسيك.

وترشح في فئة «تصوير الرحلات» نيشي أري من تركيا، و بي مو ثو من ميانمار، وأمير شمس الدين العارف من إندونيسيا،

وداجون تشو، وبوب تشيو من الصين.

وشهدت فئة «التصوير المعماري» ترشيح محمد تنفير حسن روهان من بنجلاديش، وباتريشيا سوون من ماليزيا، وعلي الزلغدري من إيران، زياوينج شي من أمريكا، ومنى حسن من مصر.

ووصل إلى فئة «التصوير الجوي (الدرون)» ناصر الأميري من الكويت، وبيوين سان من الصين، وأليكسي نيكيتين من روسيا، وآن توران شو من فيتنام، ومحمد أصلان من تركيا.

وضمت «فئة الصغار» (أقل من 18 عاماً) ديب بهاتيا، ونيلي لارمور، وتانيشا شارما، وإشهان شايجيث، ونعمة ناجي، وجميعهم من الإمارات. ويتنافس في فئة «المناظر الطبيعية» هويو ليو من الصين، وكيلفن سزي لوك يوين، وخوليو كاسترو باردو من إسبانيا، وكيلفن سزي لوك يوين من هونج كونج، وآرت فه شين من تايوان.

وتشمل فئة «تصوير الحياة البرية» المصوّر مينكيانج لو وويي وانج من الصين، وأنورادها موثوكومار من الإمارات، وويي فو من تايلاند، بيتير سابول من كرواتيا.

أما فئة «التصوير الصحفي» فشهدت وصول غيث السيد من سوريا، وسانديل ندلوفو من جنوب إفريقيا، وآلي سونج من الصين، وفابريزيو مافي من إيطاليا، وسيد قادر من بنجلاديش.

وضمت فئة «موظفي حكومة الشارقة» كيم باليستيروس، وعبد الله عبدالحميد، وعبد الكريم انجينتافيدي، وعاطف شعير، وفهمي الشليلي.

وجمعت فئة «الأفلام القصيرة» منافسات بين حسين داربي من إيران، وماريا ياسر ومويما أومان من أمريكا، وهديل أرجا من تركيا، وأنطونيو أليكسو من البرتغال.

ويعلن عن أسماء الفائزين في 14 فبراير/شباط المقبل خلال فعاليات الدورة السادسة من (إكسبوجر) التي تقام في مركز إكسبو الشارقة بين 9 و15 من الشهر نفسه؛ وذلك بعد اختيار فائز بالمركز الأول، وفائز بالمركز الثاني عن كل فئة نويفوز المرشح الحاصل على أعلى تقييم بالمركز الأول على مستوى الجوائز، وتعرض جميع الصور المرشحة للفوز خلال أيام المهرجان.

نمو يعكس مكانة الحدث

1

قال طارق سعيد علاي، مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة: «مع اقتراب النسخة السادسة من المهرجان، حددنا معايير كل فئة من فئات الجوائز لتتماشى مع نمو الحدث السنوي ومكانته العالمية، لاسيما أن جوائز «إكسبوجر» شهدت على مدى السنوات الست نُمُوّاً بنسبة 58% في عدد المشاركات، وسلط الضوء على أعمال إبداعية من حول العالم لمصورين استطاعوا إثراء فن التصوير من خلال مناهجهم وأساليبهم المبتكرة».
وأضاف علاي أن الجوائز تعكس أهداف ورؤية المهرجان المتمثلة في جعل الحدث العالمي منصة تجمع ليس فقط المتخصصين وهواة التصوير؛ بل أيضاً من يستخدمون هذا الفن كأداة ومحفز للتغيير، مؤكداً أن حجم المشاركات والتنوع في الأقاليم الجغرافية التي تأتي منها، يدل على القيمة التي حجزها المهرجان بين ملتقيات الفن والإبداع الدولية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"