عادي

«شؤون الأسرة باستشاري الشارقة» تشيد بجهود «الخدمات الإنسانية»

23:44 مساء
قراءة دقيقتين

اطلعت لجنة شؤون الأسرة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على ما تقدمه مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية من خدمات التعليم والتدريب والتمكين للأشخاص من ذوي الإعاقة وفق أفضل الممارسات العالمية.

جاء ذلك خلال زيارة اللجنة للمدينة؛ حيث كانت في استقبال رئيسها وأعضائها الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي، مدير عام المدينة، ترافقها مديرتها منى عبد الكريم.

ضم وفد اللجنة رئيستها فاطمة علي المهيري، ومقررها جاسم جمعه المازمي، ود.محمد المر ومحمد عبد الله الريسي، ومن الأمانة العامة للمجلس أمين السر إسلام الشيوي.

وأشادت المهيري بالمستوى الرفيع الذي بلغته المدينة عبر الاجتهاد والحرص على مواكبة الأحدث في مجال ذوي الإعاقة حول العالم ثم توظيفه لخدمة طلابها على يد اختصاصيين محترفين يتقنون مهارات التعامل معهم بالشكل الذي يحقق النتائج المنشودة، وذلك في إطار ما يقدمه صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، من دعم وتمكين لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية وتواصل الجهود المخلصة من الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي.

وخلال جولة شاملة في مرافق المدينة، تعرفت اللجنة إلى البرامج والخدمات التعليمية والتدريبية التي تقدمها لطلابها، ووقفت على الاهتمام الكبير الذي توليه للتقنيات المساندة ودورها في تحسين جودة حياة ذوي الإعاقة وأهم طرق التعليم المتبعة مع الطلبة انسجاماً مع أفضل الممارسات العالمية في هذا الإطار.

وأكدت الشيخة جميلة القاسمي مواظبة المدينة على الارتقاء المستمر بالخدمات التي تقدمها لطلابها من ذوي الإعاقة، مشيرة إلى الحرص الكبير على تشجيع الابتكار وتبادل الخبرات والتجارب مع مختلف الجهات المعنية وحث أفراد ومؤسسات المجتمع على ممارسة المسؤولية المجتمعية وترسيخ مبادئها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"