عادي

سوق أبوظبي العالمي يحتفي ب «يوم حماية البيانات»

22:04 مساء
قراءة دقيقتين
جزيرة المارية - سوق أبوظبي العالمي

أبوظبي:«الخليج»

يحتفي سوق أبوظبي العالمي، باليوم العالمي لحماية البيانات الذي يطلق عليه أيضاً اسم «يوم حماية خصوصية البيانات»، وذلك بتاريخ 28 يناير من كل عام، والذي يصادف هذا العام الذكرى السنوية ال 41 لتوقيع الاتفاقية رقم 108 لمجلس أوروبا، المعاهدة الدولية الوحيدة لحماية البيانات. ويشارك سوق أبوظبي العالمي بنشاط في أنشطة هذا اليوم باعتباره المراقب الوحيد من دول مجلس التعاون الخليجي لاتفاقية مجلس أوروبا 108.

وقال ظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي: «لا تعد خصوصية البيانات الشخصية وحمايتها مجرد ميزة إضافية، فهي في الواقع حق أساسي لكل شخص تنص عليه معايير اللوائح التنظيمية. تعتبر عملية بناء الثقة بين الشركات والأفراد أمراً غير ممكن دون تأكيد حماية خصوصيتهم، ما سيحول دون تحقيق التقدم الاقتصادي. نحن ملتزمون بزيادة الوعي حول هذه المشكلة بشكل يومي، ويأتي اليوم العالمي لحماية البيانات، ليسمح لنا بالتفكير في التقدم الذي حققناه والاحتفال بإنجازاتنا. يؤكد الاحتفال بهذا اليوم، الالتزام الكبير من قبل سوق أبوظبي العالمي بحماية المصالح الفردية ومواصلة السعي لتحقيق ذلك».

من جهته، قال سامي محمد، مفوض حماية البيانات في السوق: «يسعدنا أن نشارك في فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لحماية البيانات. يوفر هذا اليوم فرصة مهمة لإعادة تأكيد ضرورة وجود قوانين لحماية البيانات والخصوصية، والتي يتم سنها لضمان حصول الأفراد على حق حماية معلوماتهم وتسهيل الاستخدام العادل والأخلاقي للبيانات من قبل الشركات. يتبنى سوق أبوظبي العالمي والولايات القضائية الأخرى بشكل واضح وبسرعة أدوات رقمية متقدمة ذات آثار واسعة النطاق على التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وتكتسب حماية الخصوصية أهمية أكبر نتيجة لعيشنا في العصر الرقمي. يلعب مكتب حماية البيانات دوراً رئيسياً في السوق وعلى المستوى الإقليمي في ما يتعلق بمعالجة البيانات الشخصية ودعم حقوق الخصوصية للأفراد».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"