عادي

انطلاقة قوية لمهرجان إكسبو للهجن من الوثبة

17:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
من المنافسات

أبوظبي: «الخليج»

انطلقت السبت بميدان الوثبة للهجن في العاصمة أبوظبي، فعاليات مهرجان إكسبو 2020 دبي لسباقات الهجن والذي يقام على مدار 5 أيام بمشاركة مطايا من هجن أبناء الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي.

وشهد الميدان الجنوبي للهجن في الوثبة منافسات سن الحقايق لمسافة 4 كيلومترات، التي أقيمت على مدار 17 شوطاً في الفترة المسائية، تنافست خلالها المطايا على الرموز في الشوطين الرئيسيين الأول والثاني، إضافة إلى الجوائز المالية القيمة في الأشواط الأخرى.

وتوجت «جهرة» لمالكها حمد عبد الكريم مزعل السعيد بناموس أول أشواط المهرجان، بعد أن حلقت بكأس الحقايق الأبكار في الشوط الرئيسي الأول، مسجلة أفضل توقيت زمني خلال المنافسات؛ إذ أنهت مسافة الشوط في 5.52.1 دقائق.

وانتزع «هرمز» لمانع علي محمد حماد الشامسي الناموس الرمز الثاني في المهرجان، وتوج برمز الحقايق القعدان في الشوط الرئيسي الثاني، وحصدت «الذيبة» لشامس ماجد الشامسي لقب الشوط الثالث، فيما انتزع «جلمود» لسعيد بخيت النوبي العامري ناموس الشوط الرابع، وفي الشوط الخامس كان «اليافل» لعبدالله محمد حمد الدرعي على موعد مع المركز الأول.

وتتواصل فعاليات المهرجان الأحد في ميدان الوثبة للهجن بمنافسات سن اللقايا، يليها غداً الإيذاع ثم الثنايا، ويختتم المهرجان بمنافسات الحول والزمول، حيث يشهد المهرجان إقامة 140 شوطاً و20 رمزاً وزعت بين الأشواط في المنافسات بميداني الوثبة والمرموم للهجن.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"