عادي

الحمادي: الجناح السوري يكرّس لفكرة صياغة المستقبل

16:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

زار حسين الحمادي، وزير التربية والتعليم، جناح الجمهورية العربية السورية في «إكسبو 2020 دبي» تحت شعار «معاً المستقبل لنا»، واطلع على ما يعرضه الجناح من رؤى مستقبلية، وتاريخ وحضارة، كان لها تأثير إيجابي في النهضة الإنسانية.

واطلع، خلال زيارته للجناح، على جوانب تاريخية مضيئة لسوريا، ودورها الحضاري في تنمية الشعوب وتطور أدوات الحياة. مشيراً إلى أن الجناح يجمع بين الماضي والحاضر، ويكرّس لفكرة صياغة المستقبل، عبر التركيز على العمق الحضاري والإرث اللذين شكلا عاملاً اساسياً في تماسك المجتمعات وتطورها، وبنائها للمستقبل.

ويسعى الجناح إلى أخذ الزائر إلى رحلة لاكتشاف عراقة الماضي، وتاريخ سوريا وحضاراتها المتنوعة على مرّ السنين، وتحفيز الأفكار الجديدة من أجل إعادة ابتكار عالم متقدم. ويعدّ نافذة تعرض حضارة ثرية أسهمت في إرساء الأسس التي تربط عالمنا المعاصر، وتسعى لأن تنهض من جديد وتطالب بمكانتها في العالم.

ويركز الجناح كذلك على تطور المجتمعات الزراعية الأولى في سوريا التي يؤرخها الباحثون بنحو 15 ألف عام قبل الميلاد، وفي هذه المحطة أيضاً يتمكن الزوار من المشاركة في عمل فني تفاعلي يكونونا جزءاً منه، ويرمز إلى رؤية الفنان عن العلاقة العضوية بين الطبيعة والإنسان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"