عادي

ماليزيا تقود جهود التنمية المستدامة في صناعة التيل

00:42 صباحا
قراءة دقيقتين

إكسبو 2020 دبي : الخليج
شارك المجلس الوطني للكيناف والتبغ (NKTB) إلى جانب شركتين متخصصتين في قطاع نبات التيل، هما «كيناف فينتشر جلوبال» و«فيرتكس سنترال إندستريز»، في فعاليات «أسبوع السلع الزراعية المستدامة»، الذي استضافه مؤخراً الجناح الماليزي في «إكسبو 2020 دبي»، من أجل الترويج للسلع الزراعية غير الغذائية المستدامة.

استعرض برنامج الأسبوع رحلة ماليزيا وجهودها والتزامها في تطوير قطاع التيل، باعتباره صناعة معتمدة على الألياف الخضراء، من خلال البحث والتطوير، والسياسات والممارسات الذكية لتحسين كل من الجودة والإنتاج، وكذلك الترويج للاستدامة على امتداد سلسلة القيمة، وبذات الوقت الارتقاء بمعيشة صغار المزارعين.

ومن بين أبرز الأحداث التي شهدها «أسبوع السلع الزراعية المستدامة» في ما يتعلق بقطاع التيل، توقيع ست مذكرات تفاهم بين شركة «كيناف فينتشر جلوبال» مع مكتب الأمم المتحدة للحدّ من مخاطر الكوارث (UNDRR)، وثلاث جامعات، وهي جامعة بورتسموث بالمملكة المتحدة، وجامعة بانغور بالمملكة المتحدة، وجامعة إيست ويستفاليا-ليبي «أو.دبليو إل» للعلوم والفنون التطبيقية بألمانيا، ووزارة التخطيط التنموي الوطني الإندونيسية (بابيناس) و«فيرتكس سنترال إنداستريز».

وتمثل التركيز الرئيسي لمذكرات التفاهم هذه في تعزيز التعاون في مجال دعم التكنولوجيا والبحث والتطوير لاسيما على صعيد دعم تحول صناعة التيل نحو تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة «الصناعة 4.0» والتكنولوجيا الزراعية «الزراعة 4.0»، وإنتاج مواد بناء بالاعتماد على موارد مستدامة، وإنتاج منتجات جديدة مشتقة من التيل، والارتقاء بالاستدامة إلى آفاق أرحب.

تم التسويق لهذه المنتجات عالية القيمة من قبل ماليزيا، فيما شكل «إكسبو دبي» منصة شديدة التأثير لدعم توسّع المنتجات المستدامة المعتمدة على الألياف الخضراء عالمياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"