عادي

«وول ستريت» تصعد لرابع جلسة على التوالي بدعم أسهم التكنولوجيا

03:07 صباحا
قراءة دقيقتين
وول ستريت

أغلقت المؤشرات القياسية الثلاثة لبورصة وول ستريت على مكاسب، الأربعاء، مواصلة الصعود لرابع جلسة على التوالي بعد بداية مضطربة للعام، بدعم من مكاسب قوية لأسهم ألفابت، الشركة الأم لجوجل، وأدفانسد مايكرو ديفايسز لصناعة الرقائق الالكترونية.
وأغلق سهم ألفابت مرتفعا أكثر من سبعة بالمئة بعد يوم من إعلان الشركة عن مبيعات فصلية قياسية وكشفها النقاب عن خطة لتقسيم سهمها إلى 20 سهما لجعله أكثر جاذبية لمستثمري التجزئة.
وصعد سهم أدفانسد مايكرو ديفايسز أكثر من خمسة بالمئة بعد أن توقعت الشركة إيرادات للعام 2022 أعلى من التوقعات في أعقاب طلب فصلي قوي على منتجاتها من أشباه الموصلات، على الرغم من اختناقات سلاسل التوريد العالمية.
وبحسب بيانات أولية، أغلق المؤشر ستاندرد اند بورز 500 القياسي مرتفعا 42.77 نقطة، أو 0.91 المئة، إلى 4589.03 نقطة في حين صعد المؤشر ناسداك المجمع 67.09 نقطة، أو 0.46 بالمئة، لينهي الجلسة عند 14413.10 نقطة.
وأغلق المؤشر داو جونز الصناعي مرتفعا 211.07 نقطة، أو 0.60 بالمئة، إلى 35624.21 نقطة.

الأسهم الأوروبية 

أغلقت سوق الأسهم الأوروبية مرتفعة، الأربعاء، في ثالث جلسة على التوالي من المكاسب، بدعم من أرباح قوية للشركات للربع الرابع وتقارير عن صفقات استحواذ غطت على القلق حيال زيادات في أسعار الفائدة قبيل قرارات من بنوك مركزية رئيسية.
وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي جلسة التداول مرتفعا 0.5 بالمئة.
وتترقب الأسواق الآن اجتماع كل من البنك المركزي الأوروبي وبنك انجلترا المركزي غدا الخميس بينما يعزز التضخم المتزايد التوقعات لزيادة سريعة في أسعار الفائدة.
وجاءت أسهم القطاع المالي بين أكبر الرابحين مع صعود مؤشرها 1.1 بالمئة بعد أن استفاد في الأسابيع القليلة الماضية من تزايد احتمالات رفع أسعار الفائدة. وسجلت أسهم البنوك الأوروبية أعلى مستوى منذ سبتمبر أيلول 2018.
واستعاد ستوكس 600 هذا الأسبوع أكثر من نصف خسائره التي مني بها في يناير كانون الثاني والبالغة أربعة بالمئة، بدعم من أرباح قوية للشركات للربع الرابع.

الأسهم اليابانية

من جهة أخرى، أغلقت الأسهم اليابانية على ارتفاع الأربعاء بعد أن حسن صعود الأسهم الأمريكية الليلة الماضية الإقبال على المخاطرة مما دفع المستثمرين لشراء الأسهم التي شهدت عمليات بيع الشهر الماضي وأسهم الشركات ذات التوقعات القوية.
وارتفع المؤشر نيكاي القياسي 1.68% ليغلق على 27533.60 نقطة في حين زاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 2.14% إلى 1936.56 نقطة.
وارتفعت المؤشرات الثلاثة الرئيسية الأمريكية الليلة الماضية بعد أن استوعب المستثمرون الأرباح القوية لشركات أمريكية كبرى في مقابل بيانات اقتصادية متباينة ومخاوف متعلقة بالتضخم.
وقفز سهم كيينس لصناعة المعدات الإلكترونية 6.18% بعد أن أعلنت تسجيل أرباح تشغيل قياسية في تسعة شهور حتى ديسمبر/كانون الأول.
وزاد سهم مجموعة سوني 4.93% قبيل صدور تقرير نتائج أعمالها المنتظر بعد الإغلاق.
وارتفعت أسهم شركات الطيران لتقود مكاسب مؤشرات القطاعات الفرعية.
(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"