عادي

جناح روسيا يستضيف مؤتمر العلوم والابتكار

01:06 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

استضاف الجناح الروسي في معرض إكسبو 2020 دبي، مؤتمر العلوم والابتكار التكنولوجي بهدف جمع الخبراء والعلماء، ومناقشة كيف يمكن للتقنيات أن تغير حياتنا في المستقبل.

وناقش المؤتمر موضوعات الذكاء الاصطناعي، وإزالة الكربون الصناعية، وتقنيات الموائع الدقيقة، وأكبر تحديات التكنولوجيا الحيوية وكيف يمكننا مكافحة الشيخوخة، والإجابة عن الأسئلة التي تخص التحديات العالمية، ومعرفة ما هي الفوائد المستفادة من جائحة كورونا، وما هو التالي في تطوير هذه التقنيات الناشئة؟.

وأكد ديمتري لابين، مدير قسم المعلوماتية في JSA Group، أن روسيا لديها الكثير من المراكز البحثية وهدفها تطوير التكنولوجيات والتقنيات الجديدة في مجال الذكاء من أجل توفير البيانات، والعمل على نتائج تسمح بمساعدة الكمبيوتر بأن يفهم عليّ ما أريد أن أبحث عنه، وكذلك العمل على ربط البشر بتلك التقنيات الجديدة.

وحول تقنيات إزالة الكربون من الهواء للوصول إلى الحياد الكربوني، أوضح ديمتري لابين أن الهدف الأساسي هو الوصول إلى الحد من انبعاثات الكربون وفقاً لاتفاقية باريس للمناخ، واستخدام الاقتصاد المشترك، وهي مسألة عالمية من خلال العمل سوياً من أجل حلها.

وشارك في المؤتمر دينيس ديميتروف، المدير التنفيذي لعلوم البيانات، وأندريه أسيبتسوف أستاذ ورئيس مركز مشروع Skoltech لانتقال الطاقة والحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، وكيريل بيمتسيف، رئيس تطوير الأعمال في الشرق الأوسط، والدكتور إيفان سميرنوف نائب مدير العلوم بمركز شيمياكين أوفتشينيكوف العلمي للكيمياء العضوية التابع للأكاديمية الروسية للعلوم، ومكسيم سكولاتشيف عالم الأحياء الجزيئية في جامعة موسكو الحكومية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"