عادي

مهرجان الشيخ زايد الشراعي يدشن موسم «أبوظبي البحري»

23:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
10

أبوظبي: محمد مصطفى

يدشن نادي أبوظبي للرياضات البحرية التراثية موسم عام 2022، بتنظيم سباق مهرجان الشيخ زايد للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً، اليوم، في كورنيش أبوظبي.

ويقام السباق برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ويشارك فيه ما يقرب من 100 محمل شراعي في ظل الرغبة في المنافسة على لقب السباق الأول في الموسم.

ويعد سباق مهرجان الشيخ زايد أول جولات فئة 60 قدماً ويقام لمسافة 25 ميلاً بحرياً، فيما تأتي هذه الفئة كأكبر وأهم سباقات المحامل التراثية مع فئة 43 قدماً.

وأعرب أحمد ثاني مرشد الرميثي نائب رئيس مجلس إدارة النادي العضو المنتدب عن سعادته البالغة ببداية الموسم الجديد للسباقات التراثية، مؤكداً أن موسم 2022 سيكون مختلفاً بكل المقاييس، لاسيما وأنه سوف يشهد العديد من السباقات والفعاليات التي تعنى بالتراث الوطني الأصيل.

وتوقع أن يشهد السباق منافسة شرسة على الصعيدي التنافسي، لعدة أسباب في مقدمتها أن السباق ضمن مهرجان الشيخ زايد، وكذلك كونه أول سباقات الموسم، فضلاً عن قيمة الجوائز الكبيرة التي تصل إلى أربعة ملايين درهم، وتعد أحد أهم الحوافز نحو المنافسة القوية والمشاركة من أجل حصد اللقب وجوائز المراكز الأولى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"