عادي

يبرر سرقته بحاجته للمال لعلاج زوجته

22:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محكمة

دبي: محمد ياسين

قضت محكمة الجنح والمخالفات في دبي بحبس آسيوي شهراً واحداً وتغريمه 45 ألف درهم وإبعاده عن الدولة بعد قضاء عقوبته، لإدانته بالاستيلاء على 20 أنبوب شفط مياه تقدر بقيمة الغرامة من شركة مقاولات يعمل فيها أمين مستودع وبيعها لآخر وسرقة قيمتها.

تعود وقائع القضية التي دارت أحداثها في شهر يوليو الماضي إلى تقدم منسق دعم مشاريع في شركة مقاولات ببلاغ عن استيلاء أمين مستودع على أنابيب تخص الشركة، وحسب إفادة المبلغ في التحقيقات أنه تلقى طلباً إلكترونياً من قبل أمين المستودع يفيد بطلب أنابيب لأحد المشروعات حيث تم تسليم الشحنة المطلوبة لسائق بدون طباعة طلب الاستلام لوجود عطل في الشبكة الداخلية للشركة.

وتابع المبلغ.. بالتدقيق على المعاملة في اليوم التالي لطباعة طلب أمين المستودع تبين دخول الأخير على النظام ومسح طلب استلام الأنابيب المطلوبة رغم استلامها من قبل سائق الشركة، فتم إبلاغ الشرطة باستيلاء أمين المخازن على بضائع ومواد الشركة تقدر ب 4 ملايين و600 ألف درهم عبر عدة عمليات مشابهة على مدار سنوات خدمته بالشركة.

وخلال التحقيق مع أمين المستودع (29 عاماً) اعترف بالاستيلاء على شحنة الأنابيب التي تقدر قيمتها ب 45 ألف درهم وبيعها لآخر بمبلغ 23 ألف درهم بسبب حاجته للمال لمرض زوجته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"