عادي
«الملك» يواصل السيطرة على ألقاب لعبة الأقوياء

الشارقة سوبر شباب اليد للمرة 13 وللموسم الثالث توالياً

23:32 مساء
قراءة دقيقتين
عيسى هلال وعلي المدفع والفردان والحصان وجاسم محمد مع الأبطال

متابعة: عصام هجو

تُوج شباب نادي الشارقة لكرة اليد بطلاً لكأس السوبر للشباب موسم 2020-2021، للمرة الثالثة على التوالي والثالثة عشرة في تاريخه، بعد فوزه على ضيفه العين بنتيجة «23-21»، أمس الأول.

وبهذا الإنجاز واصل شباب «الملك» احتكاره بطولة كأس سوبر الشباب برصيد 13 بطولة من أصل 19 نسخة للمسابقة، كما نجح في الجمع بين لقبي كأس السوبر وبطولة الدوري العام للموسم الثالث على التوالي.

وبالعودة إلى المباراة، فقد حفلت بأعلى درجات الإثارة وتبادل الفريقان التربع على المقدمة في النتيجة، وشهدت المباراة تحولات عديدة وبذل العين جهداً كبيراً وسيطر التعادل على النتيجة في العديد من المرات آخرها كانت النتيجة 20-20 في الدقيقة 25 من عمر اللقاء وبعدها تواصل الأداء سجالاً في الملحمة التي شهدت تدفق حماس وقوة شباب الفريقين في الملعب، إلى أن حسمها الشارقة في آخر دقيقة بفارق هدفين.

وعقب نهاية المباراة توج نبيل عاشور رئيس اتحاد كرة اليد، نادي الشارقة بطلاً لكأس السوبر والعين وصيفاً والجزيرة في المركز الثالث.

وجرت مراسم التتويج بحضور عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وعلي سالم المدفع رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة، وعبد اللطيف الفردان عضو مجلس الشارقة الرياضي، ومحمد الحصان رئيس إدارة الألعاب الجماعية، وداوود محمد المليح رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد، وجاسم محمد عبد الله مشرف كرة اليد في نادي الشارقة.

واعتبر عيسى هلال الحزامي تحقيق الشارقة الإنجازات أمراً طبيعياً لأنه إرث تتوارثه الأجيال، مؤكداً أن الكل يعملون للمحافظة على مكتسبات «الملك»، كما هنأ إدارة نادي العين بهذا الفريق المميز والرائع، مؤكداً أن ما قدمه في نهائي سوبر الشباب يعتبر رسالة إلى الشارقة بأن الفرق قادمة بقوة وهذا الأمر يسهم في الارتقاء باللعبة.

وقال علي سالم المدفع إن فرق نادي الشارقة في مختلف الألعاب وعلى وجه الخصوص في كرة اليد اعتادت على اعتلاء المنصات لحصد الذهب والكؤوس كما اعتادوا أن يكونوا الرقم واحداً، وأضاف: «أعتقد أن كل الفرق هدفها واحد وتسير في نفس الاتجاه الذي يسير عليه فريق الرجال، وهذا أمر تحفيزي جيد ومهم في العمل الرياضي، أطمئن جمهور الشارقة بأن القادم سيكون أفضل، ورسالتي للاعبي اليد الشرقاوية من أصغر فريق إلى أكبر فريق أن الكل يستعدون لكم بأقصى درجة ويجب أن تكونوا جاهزين لكل المواقف». وأعرب عن سعادته بجمع فريق شباب الشارقة بين لقبي الدوري والسوبر، مؤكداً أن سيطرة الشارقة على البطولات أمر طبيعي نظراً للقاعدة القوية التي تتمتع بها اللعبة في النادي.

وأعرب محمد عبيد الحصان عن سعادته بتفوق فرق المراحل السنية في النادي، مؤكداً أن الاهتمام بتطوير قاعدة اللاعبين في كرتي اليد والسلة يأتي ضمن أولويات الإدارة بالتوازي مع دعم فرق الرجال للحفاظ على المكتسبات التي حققها النادي خلال المواسم الماضية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"