عادي

«أبوظبي للتنمية» يبحث فرص الاستثمار مع إندونيسيا

23:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من الزيارة

أبوظبي:«الخليج»

استقبل محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، حسين باقيس، سفير جمهورية إندونيسيا لدى دولة الإمارات، بحضور خليفة عبدالله القبيسي، نائب مدير عام الصندوق، وعدد من كبار المسؤولين من كلا الجانبين.

وبحث الطرفان خلال اللقاء الذي عُقد في مقر الصندوق، العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، إلى جانب مناقشة الفرص الاستثمارية المستقبلية ذات الأولوية لحكومة إندونيسيا، إضافة إلى تسليط الضوء على أبرز المشاريع التنموية المحتملة المتوافقة مع الأهداف الاستراتيجية للصندوق والتي من شأنها تعزيز وجوده التنموي في جنوب شرق آسيا. وتزامن هذا اللقاء مع المرحلة التي تواصل فيها دولة الإمارات تمكين دور المبادرات الاستراتيجية ل«مشاريع الخمسين» والهادفة إلى تحقيق التنمية الاقتصادية وبناء اقتصاد مستدام من خلال عقد شراكات استراتيجية مع ثماني دول مختلفة، من ضمنها إندونيسيا.

وبهذه المناسبة، أشاد محمد سيف السويدي بالجهود الاقتصادية المتواصلة التي تقوم بها حكومة إندونيسيا.

وقال: «يواصل صندوق أبوظبي للتنمية مسيرته الرائدة في استقطاب الفرص الاستثمارية من حول العالم بما ينسجم مع أهدافه التنموية الرامية إلى تحقيق سياسة التنويع الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة».

من جانبه، أكد حسين باقيس عمق العلاقات الثنائية بين جمهورية إندونيسيا ودولة الإمارات العربية المتحدة في مختلف المجالات، وتوجه بالشكر إلى صندوق أبوظبي للتنمية على هذا اللقاء المثمر، موضّحاً أن ما يميّز علاقتنا الاستراتيجية مع دولة الإمارات هو الرؤية المستقبلية المشتركة التي ساهمت في إطلاق فرص التعاون الاقتصادي بين البلدين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"