عادي

تعاون بين «الجرافات البحرية» و«دايو» لاستكشاف الفرص

20:34 مساء
قراءة دقيقتين
ياسر زغلول ويونغ تشوي خلال توقيع المذكرة

أبوظبي: «الخليج»

وقعت شركة الجرافات البحرية الوطنية «المجموعة» مذكرة تفاهم مع شركة «دايو للهندسة والإنشاءات» لاستكشاف وتنمية فرص الأعمال ذات المنفعة المتبادلة عبر أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا. وتندرج هذه الخطوة في إطار نهج الشراكات العالمية الذي تتبعه «المجموعة» لحفز نموها.

ووقع مذكرة التفاهم المهندس ياسر زغلول، الرئيس التنفيذي لمجموعة الجرافات البحرية الوطنية؛ ويونغ تشوي، نائب الرئيس الأول لشركة «دايو للهندسة والإنشاءات».

وبموجب مذكرة التفاهم، ستتعاون الشركتان على استكشاف مشاريع الهندسة والمشتريات البرية والبحرية، ومشاريع التجريف والاستصلاح البحرية، إضافة إلى تحديد الفرص المتاحة في قطاعات مثل الطاقة وتطوير الموانئ، وكذلك مشاريع التنمية الحضرية والسياحية.

ويستند التعاون بين الشركتين على أساس تنفيذ المشاريع كل على حدة عبر مناطق تشغيل جغرافية محددة، ومن خلال تطوير مشاريع مشتركة أو عقد تفاهمات متبادلة بين الجانبين لتأمين فرص أعمال جديدة.

وقال المهندس ياسر زغلول: «على الرغم من تحديات الجائحة العالمية، تمكنت المجموعة من توسيع نطاق أعمالها لتصبح واحدة من أكثر شركات الهندسة والمشتريات والبناء ربحيةً وسرعةً في النمو ضمن قطاع الطاقة والخدمات البحرية، إضافة إلى بناء قدرات عالية الكفاءة عبر مجموعة متنوعة من القطاعات. وإذ يرتكز هذا النمو على الشراكات العالمية القوية وتبادل أفضل الممارسات، نواصل استكشاف المزيد من فرص الشراكة لتوسيع نطاق حضورنا العالمي. وتساهم مذكرة التفاهم مع "دايو" في دفع عجلة نمونا من خلال التعاون في تنفيذ المشاريع بالاستناد إلى نقاط قوتنا المتبادلة».

تتماشى مذكرة التفاهم مع خطط التوسع الاستراتيجية للمجموعة، وتسهم في تعزيز مكانتها وخبراتها كمركز عالمي للهندسة والبناء، وتحفيز دورها في تطوير بنية تحتية عالمية المستوى في قطاعات النمو الأساسية.

وبموجب الاتفاقية الجديدة، سيقدم الشريكان لبعضهما المساعدة الفنية وغيرها من أشكال الدعم الأخرى إذا لزم الأمر من خلال عقد اتفاقية مشروع مشترك، أو أي صيغة تعاقدية مناسبة، لتمكين أي منهما من التأهل المسبق للعطاءات، وكذلك تأمين وتنفيذ المشاريع خلال عملية العطاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"