عادي

«الإنشاءات البترولية»: إنجاز خط «زاكوم السفلي» خلال 25 شهراً

09:33 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: «الخليج»
قالت شركة الإنشاءات البترولية الوطنية، الشركة المملوكة بالكامل من شركة الجرافات البحرية الوطنية، في إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية، إنها فازت بعقد قيمته 548 مليون دولار (ملياري درهم) من شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، وذلك لبناء خط غاز رئيسي جديد في حقل «زاكوم السفلى» في أبوظبي. وتوقعت الشركة أن يكتمل المشروع في غضون 25 شهراً من تاريخ البدء.
وأعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، الاثنين، عن ترسية عقد بناء خط غاز رئيسي جديد في حقل «زاكوم السفلي» قبالة سواحل أبوظبي بعدف تعزيز جهود رفع السعة الإنتاجية من الغاز من حقل «زاكوم السفلي» من 430 مليوناً إلى 700 مليون قدم مكعبة قياسية يومياً لدعم خطط «أدنوك» لتمكين دولة الإمارات من تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز، وتلبية الطلب العالمي المتزايد على الطاقة.
وتمت ترسية عقد الأعمال الهندسية والمشتريات والإنشاء عقب عملية مناقصة اتسمت بالدقة والتنافسية على الشركة الوطنية للإنشاءات البترولية. وسيسهم العقد في إعادة توجيه أكثر من 75% من قيمته للاقتصاد المحلي من خلال برنامج «أدنوك»، لتعزيز القيمة المحلية المضافة، وخلق فرص عمل جديدة للمواطنين.
ويهدف خط الأنابيب الجديد لاستيعاب الزيادة في حجم الغاز المصاحب الذي سيتم إنتاجه من حقل «زاكوم السفلي»؛ حيث تخطط «أدنوك» لرفع السعة الإنتاجية للحقل إلى أكثر من 450 ألف برميل من النفط يومياً بحلول 2025.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/32c2ppm8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"