عادي

الثوب السوداني في إكسبو حتى 15 فبراير

20:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

يستضيف جناح السودان في إكسبو 2020 دبي؛ عروضاً مميزة للثوب السوداني تقدمها 17 مصممة سودانية، قدِمن إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لمشاركة العالم أحدث تصاميمهن، بدءاً من أمس وحتى 15 فبراير، بهدف التواصل مع شعوب العالم وتعريفهم بالتصاميم التراثية والمعاصرة.

وتقول سارة ياسين، وهي واحدة من المصممات: «تنطلق الفعالية تحت عنوان «أصلية وسودانية»؛ حيث نقدم عروضاً لأزياء من التراث السوداني، تتلوها عروض لأزياء عصرية، وتتخلل العروض فقرات غنائية وموسيقية مخصصة لهذه الفعالية، ونقدم أيضاً مجموعة متنوعة من تداخل الألوان وأساليب التطريز والحياكة».

وتقول المصممة زينة بالنور طه: «إكسبو 2020 دبي، ملتقى دولي نعرّف من خلاله شعوب العالم كافة بتراثنا الجميل وأزيائنا المميزة، ونزيد من تسليط الضوء على القارة الإفريقية بثرائها الثقافي وإبداعاتها، لاسيما أن جميع دول إفريقيا ممثلة بشكل ممتاز في هذه الدورة من إكسبو الدولي».

وعن المشاركة في إكسبو دبي، قالت المصممة مارين قاسم: «التواجد في إكسبو فرصة لتعريف العالم بوطننا وثقافتنا، والتعرف إلى الأوطان والثقافات المختلفة في هذا الحدث، الذي يمثل الحاضر والمستقبل، ويقدم فرصة قيّمة للانفتاح على كل الحضارات».

واتفقت المصممات على أن الثوب السوداني مازال متأثراً بالتراث العريق لبلادهن، مع لمسة عصرية مواكبة للموضة العالمية؛ حيث تضاف إليه مختلف خامات الأقمشة من أفضل المصانع في العالم، وتزيّنه ألوان مفرحة ومتناسقة، ويرصّع بالكريستال والخرز، كما أكدن أن هذا الحدث الدولي سيسهم في الانطلاق بالثوب السوداني إلى العالمية؛ إذ من الممكن أن يلهم دور الأزياء لإدراجه في تصاميمها المستقبلية.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"