عادي

برامج تفاعلية من الشارقة احتفالاً باليوم العالمي للإذاعة

23:22 مساء
قراءة دقيقتين

احتفلت إذاعات «الشارقة» و«بلس 95» و«القرآن الكريم» و«وتر»، التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون باليوم العالمي للإذاعة، بتنظيم عدد من الفعاليات والبرامج التفاعلية، استعرضت خلالها أهمية هذه الوسيلة الإعلامية الجماهيرية لدى مختلف شرائح المجتمع.

وبثت الإذاعة من استديو جهزته في «سيتي سنتر الزاهية» للاحتفال بهذه المناسبة، برنامجاً خاصاً بعنوان «إعلامنا هويتنا» قدمه المذيعان عائشة الحمودي وهزاع الشحي. وتلقى البرنامج مكالمات المستمعين من الإمارات والكويت والبحرين، ومذيعين سابقين في الدولة استعادوا ذكرياتهم وتجاربهم في العمل الإذاعي، إلى جانب الحديث عن الدور الكبير والتاريخي للإذاعة في التواصل مع الجماهير لتقديم المعرفة والترفيه وصناعة الوعي وتعزيز الحوار بين الثقافات.

وقدمت «إذاعة الشارقة» برنامجاً خاصاً للترفيه والمسابقات شهد مساحة واسعة من التواصل والتفاعل من محبي الإذاعة وطرح الأسئلة حول اليوم العالمي للإذاعة، بالإضافة إلى الأسئلة الثقافية العامة ووزع جوائز قيمة على الجمهور.

ونظمت «الشارقة» أيضاً معرضاً للصور الفوتوغرافية ضم لقطات تؤرخ لمسيرة الإذاعة منذ انطلاقتها عام 1972، والتطورات التي شهدتها حتى تزويدها بالاستديوهات المجهزة بأحدث التقنيات.

وأكدت عبير الشاوي، مدير «إذاعة الشارقة»، الدور المهم والقوي للإذاعة في التفاعل مع الناس، مشيرة إلى أن هذه الوسيلة الإعلامية الجماهيرية لا تزال تحافظ على مكانتها التاريخية كوسيلة اتصال مؤثرة بالجمهور. وأضافت: «تحرص «إذاعة الشارقة» على أن تكون صديقة للمستمعين وتواكب مختلف اهتماماتهم من خلال تقديم حزمة من البرامج الترفيهية والتنموية والتثقيفية، وأن تكون أحد مصادرهم لتلقي الأخبار حول أبرز القضايا المحلية والإقليمية والدولية بكل سهولة وبأسرع وقت».

وقدمت إذاعة «بلس 95» 15 فاصلاً بهذه المناسبة تناولت تاريخ نشأة وتطور الإذاعة وأهميتها كوسيلة اتصال جماهيري ودورها في تنمية وعي أفراد المجتمع، كما بثت الإذاعة فواصل مسجلة بأصوات مذيعيها تبادلوا من خلالها التهاني بهذه المناسبة، وسردوا بعض تجاربهم خلال مسيرتهم المهنية في رحاب الإذاعة وطموحاتهم.

وقال سيف عبدالرحمن الشلال، مدير «بلس 95»: «اليوم العالمي للإذاعة يمثل فرصة للاحتفال بهذه الوسيلة الإعلامية التي تتمتع بقربها من الجمهور وقدرتها الفريدة على الوصول إليه أينما وجد، رغم التطور الهائل الذي شهدته البشرية في مجال الاتصال». وأكد أن «بلس 95» تسعى لتعزيز الثقة بينها وبين جمهورها، لتكون وسيلتهم الرئيسية للحصول على المعلومات وتبادل الأخبار، من خلال إعداد وتقديم محتوى نوعي وعالي الجودة يلبي تطلعاتهم بمختلف ثقافاتهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"