عادي
في «لاست اكزت الخوانيج»

«تنمية المجتمع» تجمع 20 أسرة إماراتية بمعرض الأسر المنتجة

19:25 مساء
قراءة دقيقتين
تشجيع مختلف الفئات على المساهمة
جانب من المعرض

دبي:«الخليج»

تنظم وزارة تنمية المجتمع معرضاً للأسر الإماراتية المنتجة من أصحاب المشاريع المنزلية المتناهية الصغر، في «الخوانيج ووك - لاست اكزت الخوانيج»، حيث تشارك 20 أسرة مواطنة، معروضاتها ومنتجاتها المتنوعة على مدار 4 أيام من 17 حتى 20 فبراير، من الرابعة عصراً، ولغاية الحادية عشرة مساءً.

وقالت عفراء بوحميد، مديرة إدارة برامج الأسر المنتجة، إن الأسر الإماراتية المنتجة والمشاركة في هذا المعرض تنتمي لمختلف فئات المجتمع، من الشباب، وكبار المواطنين، ومستحقي الضمان، وغيرهم، حيث تعرض مجموعة واسعة من السلع الإنتاجية المميزة من أشغال يدوية وعطور ودخون وطباعة وفنون ومنتجات جلدية، وهدايا، وملابس، وحلويات، وقهوة وتمور.

1
عفراء بوحميد

كما أكدت أن تنظيم المعرض، يأتي في إطار دعم التطلعات الحكومية والتنموية، وضمن جهود الوزارة لتعزيز الشراكة المجتمعية والمؤسسية، والارتقاء بدور الأسر الإماراتية في تعزيز رؤية «الانتقال من الرعاية إلى التنمية»، وتشجيع مختلف الفئات على المساهمة الإيجابية والمؤثرة وتفعيل دورها في تحقيق استقرارها الاقتصادي من خلال إيجاد مصادر دخل بديلة.

وتوفر الوزارة دعماً مادياً وتأهيلياً ل 2889 أسرة منتجة، ضمن مشروع «الصنعة» للأسر المنتجة، بما يمكّنهم من استغلال طاقاتهم ومواهبهم في الإنتاج والعمل والمنافسة والإبداع.

وقد وصل إجمالي دخل الأسر الإماراتية المنتجة المشاركة في مشروع «الصنعة» الذي تشرف عليه الوزارة منذ عام 2008 وحتى نهاية العام الماضي إلى أكثر من 63 مليون درهم، 6.2 مليون درهم منها خلال العالم الماضي 2021.

وتسعى الوزارة إلى زيادة دخل هذه الأسر وتمكينها اقتصادياً واجتماعياً وتنموياً، بتنويع برامج تأهيل الأسر المنتجة، وتحفيزها على ابتكار الأفكار الإنتاجية، وتكثيف المنافذ والمراكز التسويقية، لتحقيق أفضل ترويج داعم لمنتجاتها المنزلية والمتناهية الصغر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"