عادي

السجن 3 سنوات لعصابة سرقت 670 ألف درهم من شركة

23:18 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: محمد ياسين

دانت محكمة الجنايات في دبي عصابة إفريقية من 4 أشخاص أحدهم هارب وقضت بسجنهم 3 سنوات وإبعادهم عن الدولة بعد قضاء محكوميتهم، وذلك لسرقتهم 670 ألف درهم من خزنة شركة شحن بضائع بعد السطو عليها وتهديد المحاسب وعاملين بسكين كان لديهم.

وفي تفاصيل القضية التي دارت أحداثها في أكتوبر الماضي فقد تقدم محاسب ببلاغ يفيد بتعرضه للسرقة بالإكراه أثناء قيامه بعمله في شركة لشحن البضائع، وحسب إفادته في التحقيقات فإن شخصاً من جنسية إفريقية دخل إلى مقر الشركة للاستفسار عن قيمة شحن بضائع إلى دولة إفريقية فقدم له قائمة بقيمة الشحن فتوجه إلى مكان الانتظار ممسكاً بهاتفه يطالع في أركانه وبعد 10 دقائق، دخل ثلاثة أشخاص آخرين من نفس جنسيته واستولوا على هواتف الموظفين الموجودين.

وتابع المحاسب المجني عليه الأول أن أحد الأشخاص هدده بسكين ووضعه على رقبته وطلب فتح خزنة الشركة وسرق مبلغ 670 ألف درهم كان داخلها فيما واصل الأشخاص الثلاثة الآخرون تهديد العاملين وإغلاق باب الشركة ومن ثم فروا من المكان.

وأفاد شرطي في التحقيقات بأن فريقاً من التحريات جمع الاستدلالات وقام بتفريغ التسجيل المرئي الخاص بالشركة وتبين صحة ما جاء في إفادة المجني عليهم، فتم التوصل إلى المتهمين، وتبين أنهم استقلوا مركبة أجرة نقلتهم إلى إمارة مجاورة وخلال نقلهم نسوا هاتف أحد المجني عليهم على الكرسي الخلفي للمركبة حيث سلمه سائق المركبة لمركز الشرطة.

وتابع الشرطي أنه تم القبض على المشتبه فيه الأول الذي عثر بحوزته على 39 ألف درهم وأقر بأن المبلغ كان نظير اشتراكه في سرقة شركة الشحن وأرشدهم إلى الاثنين الآخرين وتم القبض عليهما وبحوزتهما مبالغ ماليه تقدر ب 30 ألف درهم أخرى وهاتفين لاثنين من المجني عليهم وقرر الأشخاص الثلاثة أن باقي المبلغ المتحصل من السرقة بحوزة الهارب، وبعد المحاكمة قضت المحكمة بحكمها المتقدم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"