عادي
مركز الشارقة للتدريب الإعلامي يشارك في التنظيم

برلمان الطفل يطلق دبلومات مهنية وورشاً تأهيلية

02:22 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

أطلق البرلمان العربي للطفل إحدى مؤسسات الجامعة العربية من مقره بمدينة الشارقة أعمال الجلسة الثالثة للبرلمان في دورتها الثانية بتنظيم دبلومات مهنية، علاوة على أربع ورش تأهيلية للأطفال قبل انعقاد الجلسة الثالثة السبت المقبل، استكمالاً لسياساته في تمكين الأطفال من الممارسة البرلمانية ارتكازاً على اكتساب المهارات اللازمة.

وينطلق البرنامج الذي يمتد على مدى خمسة أيام متواصلة، ليدعم موضوع الجلسة والتي ستكون بعنوان: «الاستدامة عين على المستقبل» بورشتين من تنظيم مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين في حكومة الشارقة مساء اليوم الأربعاء لتخصص الورشة الأولى في الروبوت والبرمجة، والثانية في الفنون الرقمية.

ويشارك «مركز الشارقة للتدريب الإعلامي»، التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، في تنظيم ورش تفاعلية لأعضاء البرلمان العربي للطفل، عبر تقنية الاتصال المرئي (zoom)؛ وذلك تمهيداً لانعقاد الجلسة الثالثة من الدورة الثانية له.

وتهدف الورش التدريبية التي تنظمها الهيئة اليوم، إلى زيادة الوعي والاهتمام بالمحتوى المنشور على وسائل التواصل الاجتماعي، وأهمية الظهور الإعلامي للأطفال المشاركين، إضافة إلى التعريف بأهمية الذكاء الاصطناعي في حياتنا وتأثيره في المحتوى الإعلامي.

وتتمحور ورشة «مهارات التعامل مع وسائل الإعلام الرقمية» حول أهمية التعامل مع وسائل الإعلام الرقمية؛ حيث تعرف المشاركون إلى الفرق بين الإعلام التقليدي والرقمي.

أما ورشة «الذكاء الاصطناعي»، فتركز على أهمية هذا الفضاء التقني الحديث، ومجالات استخدامه في الإعلام، إضافة إلى تعريف المشاركين بأنظمة الأمان والخصوصية.

وتحظى الورش والدورات التأهيلية التي أطلقها «البرلمان العربي للطفل» بتغطية خاصة من هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.

ومساء غد يقدم مركز التعليم المستمر بجامعة الشارقة الدبلومات المهنية في العمل البرلماني، ويعقد غداً الجمعة اجتماع لهيئة البرلمان وللجانه الدائمة على أن تعقد الجلسة الثالثة مساء السبت، وجميع تلك الفعاليات تقام عن بُعد لدواعي الاحترازات الحالية.

وعقدت اللجنة المنظمة اجتماعها في مقر البرلمان العربي للطفل بمدينة الشارقة، أمس الثلاثاء، برئاسة أيمن عثمان الباروت، الأمين العام للبرلمان، وبحثت مختلف تحضيراتها لتنظيم البرامج المصاحبة للجلسة الثالثة ومدى كفاءة النظم الإلكترونية واكتمال الاستعدادات مع الشركاء لتنفيذ الأعمال المدرجة على جدول الأعمال.

وجرى خلال الاجتماع الاطلاع على موافقات الدول العربية لمشاركة أطفالها في أعمال الجلسة الثالثة، وحضور البرامج المصاحبة من ورش وغيرها إلى جانب جدول أعمال اجتماع لجنة حقوق الطفل ولجنة الأنشطة والفعاليات المنبثقة عن البرلمان واجتماع هيئة البرلمان.

وأكد أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل بأن الجلسة الثالثة تمثل نقلة مهمة في مختلف البرامج المنفذة من حيث مواصلة تأهيل أعضاء وعضوات البرلمان على مهارات التمكن سواء في الأداء البرلماني والإعلامي واستشراف المستقبل.

وأضاف: أطفال البرلمان على موعد مع جلسته الثالثة في تناول موضوع الاستدامة عين على المستقبل ليؤكدوا قدرة الطفل العربي على المساهمة من خلال تحصيله المعرفي والعلمي والثقافي في إبداع طرح المشاريع وتوليد الأفكار الابتكارية في الاستدامة في كافة المجالات المتاحة وأنهم أمل المستقبل لاسيما بعد تأهيليهم في سياق الورش والدبلومات ورفع مستوياتهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"