عادي

اجتماعات تحضيرية للبرلمان العربي للطفل

18:58 مساء
قراءة دقيقتين
اجتماعات تحضيرية للبرلمان العربي للطفل
عقدت هيئة مكتب البرلمان العربي للطفل اجتماعها في مدينة الشارقة، كما عقدت لجنة حقوق الطفل ولجنة الأنشطة والفعاليات اجتماعاتهما في مقر البرلمان، وذلك في إطار التحضير للجلسة الثالثة التي تعقد السبت 24 فبراير، ضمن أعمال الدورة الثالثة وتناقش موضوع الذكاء الاصطناعي في عيون الأطفال العرب.
وتعد الاجتماعات أداة حيوية لتحقيق أهداف التأسيس والتطور في خدمة الطفولة العربية، حيث تمثل منصة حوار وتبادل معرفة تسهم في بناء استراتيجيات فعّالة لتعزيز حقوق الطفل وجودة حياته وتنمية قدراته ومعارفه.
وناقشت تلك الاجتماعات الثلاثة آليات عمل البرلمان للفترة المقبلة وأدوارها في سياق أهدافها لخدمة الطفولة العربية.
وجرى مناقشة قضايا الطفولة العربية المتعلقة بشؤون الطفل، وجرى التوصل إلى آراء وخطط عمل تسهم في الارتقاء بوضع الأطفال في العالم العربي.
وتم التأكيد على مواصلة قيام البرلمان العربي للطفل ومنذ تأسيسه في عام 2019، في بناء جسور التواصل والتعاون بين الدول العربية لتحقيق رؤية مشتركة في تحقيق حقوق الطفل وتعزيز مكانته ودوره في المجتمع.
وحضر الاجتماعات أيمن عثمان الباروت، الأمين العام للبرلمان والمعنيين من البرلمان، حيث أكدوا أن البرلمان هو منصة نوعية تحت مظلة جامعة الدول العربية تعكس أمال وطموحات الطفولة العربية في مناقشة تطلعاتها في حاضرها ومستقبلها.
وقدمت هيئة المكتب واللجنتان الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على دعمه السخي للبرلمان العربي للطفل وترسيخ دوره العربي.
ووجهوا الشكر إلى أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية على متابعته ورعايته المستمرة للبرلمان وتمكينه من ممارسة أدواره.
وأكدت الهيئة واللجان موضوع الجلسة، المخصصة لمناقشة الذكاء الاصطناعي، من خلال تسليط الضوء على أهمية هذا الموضوع في سياق الطفولة العربية، لافتة إلى أهمية التركيز على الذكاء الاصطناعي في الاجتماعات والمناقشات البرلمانية لما تمثله من خطوة استباقية وحيوية للتصدي للتحديات المستقبلية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3xe44ds2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"