عادي

مجلس الشارقة للتعليم يختتم رحلة التسلق الجبلي بنجاح

13:28 مساء
قراءة دقيقتين
سعيد مصبح الكعبي
اختتم مجلس الشارقة للتعليم بنجاح كبير رحلة التسلق الجبلي لطلاب وطالبات المدارس في إمارة الشارقة، والتي جرى تنظيمها بعنوان «همة إلى القمة» في مدينة خورفكان.
وشهد الحدث نجاحاً كبيراً وحماساً واسعاً من المشاركين الذين وصل عددهم إلى ما يقارب 72 طالباً وطالبة ومثلوا فئات عمرية مختلفة من عمر 12 إلى 17 سنة.
وأقيمت الفعالية وهي من إحدى الفعاليات الرياضية الطلابية التي هدفت إلى تعزيز روح التحدي والعزيمة لديهم وإشباع حب المغامرة ورفع مستوى التحدي لتحقيق الذات في العام الحالي ضمن خطة المجلس لمغامرات الساحل.
جرى تنفيذ الفعالية في مسار الرفيصة الجبلي في خورفكان وخصص اليوم الأول للفتيان واليوم الثاني للفتيات، وحفل التحدي بالقوة والإثارة وتلاقى مع أهداف مجلس الشارقة للتعليم وغاياته في إكساب طلبة المدارس الوصول إلى الأهداف وخلق روح التنافس بين الطلبة علاوة على تحقيق التوازن بين القدرات الجسدية والعقلية.
وأثنى الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم على النجاح الذي تحقق للفعالية، مؤكداً أن مثل هذه الفعاليات تعزز الدور الذي تلعبه برامج المجلس في إثارة روح التحدي والمغامرة لدى الأبناء والبنات من مختلف المراحل التعليمية في مدارس إمارة الشارقة فضلاً عن تحقيق التقارب والتآلف وبث روح التحدي والعزيمة لديهم.
وأشار إلى أن برنامج «همة إلى القمة» تميز عن غيره من الفعاليات كونه عبر عن أهمية الرياضة في سياق التحدي والمغامرة وتحليها بالحماس الرائع بين المشاركين والمشاركات في مواصلة مراحل التسلق الجبلي والتنقل بين مسار الرفيصة الجبلي وبالتالي تحفيز الطلاب وتشجيعهم على بناء ذواتهم من خلال تلك الفعاليات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"