عادي

تفاهم «التعليم العام» وجامعة الإمارات لاستقطاب الكفاءات التربوية

23:34 مساء
قراءة دقيقتين

أكدت جميلة بنت سالم مصبح المهيري، وزيرة دولة لشؤون التعليم العام، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، حرص المؤسسة على بناء جسور التعاون مع مختلف المؤسسات والجهات المعنية بالشأن التربوي بما يخدم رسالتها وأهدافها المستمدة من أجندة الدولة ومئويتها للمضي قدماً في تطوير قطاع التعليم العام.

جاء ذلك خلال توقيعها مذكرة تفاهم مع زكي أنور نسيبة المستشار الثقافي لصاحب السموّ رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة في إكسبو 2020 دبي، بحضور الدكتور رابعة السميطي مدير عام مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وهند العامري المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المؤسسية في مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، والبروفيسور غالب الحضرمي مدير جامعة الإمارات بالإنابة، والبروفيسور عائشة الظاهري النائب المشارك لشؤون الطلبة في جامعة الإمارات، وخلفان الظاهري نائب مدير الجامعة للشؤون المالية والإدارية (الأمين العام) بالإنابة.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى توحيد الجهود ما بين مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي وجامعة الإمارات، لاستقطاب الكفاءات التربوية المواطنة وتوظيفها في الميدان التربوي، وفتح مزيد من قنوات التواصل بين الجانبين، لتدعيم رسالتهما بما يخدم توجه الدولة وخططها المستقبلية في مجال التعليم.

وبموجب مذكرة التفاهم ستعمل المؤسسة مع جامعة الإمارات العربية المتحدة على ثلاثة برامج هي: برنامج إعداد وتوظيف الخريجين القدامى والباحثين عن عمل ممن يرغبون في الحصول على شهادة تخصصية تؤهلهم للالتحاق بمهنة التدريس، وبرنامج إعداد وتأهيل وتوظيف الخريجين الجدد، فيما يختص البرنامج الثالث في العمل على إعادة تأهيل معلمين في الخدمة وتمكينهم من الحصول على مؤهل تربوي أو شهادة تخصصية معتمدة.

وأكدت جميلة بنت سالم مصبح المهيري أن التعاون مع جامعة الإمارات العربية المتحدة، سيسهم في الارتقاء بمخرجات قطاع التعليم، فيما رأى زكي أنور نسيبة أهمية توحيد الجهود في المجال التعليمي، لرفد الميدان بالكوادر ذات الكفاءة المهنية، للمُساهمة في الارتقاء بالتعليم. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"