عادي

«الاقتصاد» تطلق خدمة تسجيل العلامة التجارية الدولية

23:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
IMG_0340

دبي: فاروق فياض

أطلقت وزارة الاقتصاد، خدمة تسجيل العلامات التجارية الدولية -(بروتوكول مدريد)، والتي تتيح لمستخدمها حماية العلامة التجارية في 125 دولة.

وأضافت الوزارة في تدوينة لها عبر «تويتر»: تمكن هذه الخدمة مستخدميها المسجلين في الوزارة من الإيداع إلكترونياً لطلب تسجيل علامة تجارية دولية من قبل مدريد.

مشيرة إلى أنه عند طلب واحد ودفع مجموعة واحدة من الرسوم، يمكنهم بذلك الحصول على الحماية في أكثر من 125 دولة.

وتابعت الوزارة: يسهل هذا النظام تعديل محفظة العلامة التجارية العالمية أو تجديدها أو توسيعها من خلال نظام مركزي واحد، بمجرد أن تتلقى الوزارة الطلب إلكترونياً؛ حيث تصادق الوزارة على الطلب، وترسله إلى «الويبو» مباشرة التي تقوم بإرساله إلى الدول المطلوبة.

وأوضحت الوزارة أن المدة الزمنية المتوقعة لإنجاز الخدمة، تراوح من 12 إلى 18 شهراً من تاريخ تلقي الطلب من قبل البلدان المعنية.

وتابعت الوزارة: ينبغي، قبل تقديم الطلب الدولي، على المستخدم أن يكون قد سجل أو تقدم بطلب للحصول على الحماية في مكتب العلامات التجارية في الإمارات، وسيكون هذا التسجيل المعروف باسم «العلامة الأساسية» - أساس طلبك الدولي بموجب نظام مدريد. وعند تقديم الطلب الدولي، يجب على المستفيد إدراج السلع والخدمات التي تغطيها العلامة التجارية، وأن يتم تحديد الدول والمناطق التي يستهدف منها حماية العلامة التجارية ودفع الرسوم المطلوبة لذلك. مع العلم أن الجمهور المستهدف من هذه الخدمة هم الشركات والمؤسسات والأفراد أصحاب العلامات في دولة الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"