عادي

الطاير وعضو مجلس الشيوخ في البارغواي يبحثان تعزيز العلاقات

20:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة

التقى الدكتور طارق الطاير، رئيس مجموعة لجنة الصداقة مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية في المجلس الوطني الاتحادي، إيديث غراسييلا، رئيسة لجنة العلاقات الخارجية لبرلمان السوق المشتركة لأمريكا الجنوبية، وعضو مجلس الشيوخ في جمهورية البارغواي، على هامش المشاركة في أعمال المؤتمر الحادي عشر لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، الذي يستضيفه مجلس المستشارين في المملكة المغربية بمدينة الرباط.

حضر اللقاء أعضاء مجموعة اللجنة، سعيد العابدي نائب رئيس المجموعة، ومريم بن ثنية.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين المجلسين، وتأكيد أهمية استمرار التواصل والتنسيق عبر لجان الصداقة البرلمانية، بعقد الاجتماعات وتكثيف الزيارات المتبادلة بين وفدي المجلسين الصديقين.

وأكد الدكتور الطاير، تطور علاقات التعاون بين الإمارات والباراغواي ومختلف دول أمريكا اللاتينية، خاصة في التعاون الاقتصادي والاستثماري، ولفت إلى أهمية استمرار هذا التعاون، ليشمل جميع القطاعات بما يعود بالنفع والفائدة المشتركة على البلدين والشعبين الصديقين.

فيما أعربت غراسييلا، عن ترحيبها بالتعاون القائم بين المجلسين، مؤكدة أهمية تفعيل اللجنة، ووضع خطة مشتركة وإطار زمني لتنفيذها.

كما أكدت أن الإمارات من الدول ذات الأولوية التي ترغب جمهورية باراغواي في تعزيز علاقاتها معها، واستعداد دولتها لأن تقوم بدور فاعل في تعزيز التواصل، وفي جهود تطوير العلاقات مع دول أمريكا اللاتينية في جميع المجالات التي تسعى لها الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"