عادي

نورة الكعبي: النساء قائدات فاعلات وصانعات للتغيير

17:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نورة الكعبي

أبوظبي: «الخليج»

أكدت نورة الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب أن اليوم العالمي للمرأة مناسبة ملهمة لتقدير دور المرأة وإنجازاتها، واستكشاف المزيد من الآليات والوسائل التي تسهم في الارتقاء بمكانتها، ودورها الاجتماعي والاقتصادي والمعرفي.

وأشارت إلى أن تخصيص شعار «كسر التحيّز» أثار اهتمام العالم ومؤسساته لتحقيق هذا الهدف، في ظلّ الكثير من الأزمات وخاصة أزمة المناخ التي تعدّ من أكبر التحديات في عصرنا الراهن. لافتة إلى أهمية التذكير بأن النساء قائدات فاعلات وصانعات للتغيير، لأنهن الأكثر عرضة لتغيرات المناخ.

وتابعت «يحظى الاحتفال بيوم المرأة العالمي بمكانة خاصة في الدولة، وما نراه اليوم من تقدم واضح للإماراتية في شتى المجالات، هو نتاج لما زرعه الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيّب الله ثراه وقيادتنا الرشيدة على مدار عمر الاتحاد، والذي دعمته بعمل جاد ودؤوب أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية».

وأكدت أن الوزارة تحرص عبر استراتيجيتها وأهدافها على إشراك المرأة في جميع الجهود التي تقوم بها لإيمانها بقدراتها وإمكاناتها، لا سيما على الساحة الثقافية التي أثبتت فيها جدارتها أديبة، وشاعرة، ومفكرة، وناشرة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"