عادي
الشيف الشهير أردا تُركمان يسلط الضوء على «الطبخ المستدام» في «إكسبو»

مصدرو الأغذية الأتراك يتطلعون إلى التوسع انطلاقاً من الإمارات

00:35 صباحا
قراءة دقيقتين
1

إكسبو 2020 دبي : الخليج

أكد علي كان يمانييلماز، نائب رئيس مجلس إدارة رابطة مصدري منتجات الأغذية التركية، أن المنتج التركي قوي وقادر على المنافسة في سوق مثل الإمارات العربية المتحدة، وأن الديناميكيات الثقافية التي يمتاز بها السوق الإماراتي إضافة إلى العوامل الاقتصادية تجعل منه سوقاً مهماً لتقديم المنتج التركي للعالم.

ونظمت جمعية مصدري المنتجات المائية والمنتجات الحيوانية التركية برئاسة يمانييلماز، حدثاً في إكسبو 2020 دبي، بقيادة الشيف التركي الشهير أردا تركمان، وبحضور نائب وزير التجارة التركي رضا تونا توراغاي، حيث قدّم الشيف تركمان عرضاً سلط فيه الضوء على تميز المنتجات الغذائية التركية وأفضل الممارسات لإدارة مخلفات الطعام والطهي المستدام.

وقال يمانييلماز: «اخترنا موضوع الحدث ليتماشى بعناية مع مفهوم إكسبو 2020 دبي الذي يدعم مفاهيم الاستدامة وعدم الهدر. ونأمل من خلال جهودنا أن نتمكن من تعزيز مفهوم منتجاتنا وممارساتنا الغذائية الاستثنائية في دبي والإمارات العربية المتحدة».

توسيع الاستثمارات التركية

ولدى سؤاله عما يجعل دبي مميزة لتوسيع الاستثمارات التركية، وما الذي يخطط للحصول عليه من التعاون مع الإمارات في قطاع تصدير المواد الغذائية، قال يمانييلمار، إن «الإمارات سوق استهلاكي فتي وتنافسي، وإقامة شراكات وتعاون مع شركات مقرها في الإمارات أمر جذاب، لدخول أسواق أوسع».. وأضاف: نتحدث عن شرق إفريقيا ومنطقة الخليج وغرب آسيا، وعن آلاف الأشخاص من خلفيات مختلفة يقيمون في الإمارات، لذا فإن التعاون خطوة استراتيجية لنا، لكي نصل إلى المنطقة بأكملها.

وأوضح يمانييلمار أن طبيعة سوق الإمارات ديناميكي للغاية إلى جانب أنه يتطور باستمرار على جميع المستويات.

الشريك الأول

وأوضح يمانييلمار أن التعدد الثقافي الكبير للمقيمين في الإمارات مناسب لمطبخ غني مثل المطبخ التركي، ويتيح الوصول إلى أسواق عالمية من مكان واحد. وقال: «يساعدنا هذا التنوع ليس فقط على التوسع إلى مناطق ودول أخرى، ولكنه أيضاً في جهود البحث والتطوير، حيث تتوافر هنا عينة من سكان العالم، ويمكن أن يكون ذلك مفيداً في اختبار المنتجات الغذائية المختلفة على العديد من المجموعات السكانية المختلفة ثقافياً».

وعن خططه التوسعية في الإمارات وكيف سيستفيد من ذلك، قال: «هدف كل رجل أعمال تركي، الاستفادة من البيئة الاقتصادية المستقرة والمتطورة باستمرار لدولة الإمارات العربية المتحدة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"