عادي
37 فلساً للسهم بإجمالي 2.6 مليار درهم

عمومية «أبوظبي التجاري» تقر توزيعات الأرباح

17:33 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

عقد بنك أبوظبي التجاري اجتماع الجمعية العمومية السابع والثلاثين افتراضياً، في مبنى المركز الرئيسي للبنك في أبوظبي، برئاسة خلدون خليفة المبارك، رئيس مجلس الإدارة، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة.

ووافقت الجمعية العمومية على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية قدرها 37 فلساً للسهم الواحد، بمبلغ إجمالي قدره 2.574 مليار درهم، أي ما يعادل 49% من صافي الأرباح. وقد سجّل بنك أبوظبي التجاري ارتفاعاً ملحوظاً في صافي الأرباح الذي بلغ 5.247 مليار درهم خلال عام 2021، ويعود الفضل في هذا الأداء القوي إلى استراتيجية البنك الجديدة التي بدأ بتنفيذها مطلع العام الماضي.

خلدون المبارك: واصل البنك دعمه لعملائه ومساهميه وشركائه في مختلف الظروف

1
خلدون المبارك

وقال خلدون خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك أبوظبي التجاري: «يواصل بنك أبوظبي التجاري مسيرته الرائدة بصفته مؤسسة مالية عالمية تعمل على دعم المجتمع المحلي والشركات والمؤسسات في جميع أنحاء دولة الإمارات، ويفخر البنك بمواصلة دعمه لعملائه ومساهميه وشركائه، في مختلف الظروف والأوقات.

وأضاف المبارك: «لقد حرص بنك أبوظبي التجاري خلال عام 2021 على تطبيق مجموعة شاملة من التدابير والإجراءات الرامية لحماية العملاء المتأثرين اقتصادياً، من خلال التعاون الوثيق مع مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، لإنجاح خطة الدعم الاقتصادي الشاملة».

وتابع: «وعلى الرغم من التقلبات والتحديات التي شهدها عام 2021، تمكن البنك من تسريع وتيرة تنفيذ استراتيجية أعماله طويلة الأمد، والتركيز بشكل مستمر على مسيرة التحوّل الرقمي، بفضل التزام البنك الراسخ بمعايير الحوكمة المثلى، وثقافته المؤسسية المميزة، وميزانيته العمومية القوية».

علاء عريقات: توسيع محفظة القروض وزيادة الدخل من الرسوم في 2021

وأعلن مجلس إدارة بنك أبوظبي التجاري في اجتماعه عن تعيين أعضاء جدد انضموا للمجلس ضمن الدورة الجديدة التي تمتد لمدة ثلاث سنوات وهم: الشيخ سلطان سرور الظاهري، وعمرو المنهالي، وفاطمة النعيمي.

وبهذه المناسبة، قال خلدون خليفة المبارك: «أود أن أرحب بمجلس الإدارة بتشكيله الجديد، كما أرحب بالأعضاء الجدد الذين انضموا للمجلس هذه الدورة. وأنتهز هذه الفرصة لأتقدم بجزيل الشكر إلى محمد الظاهري، وأحمد الكليلي على مساهماتهما في مجلس الإدارة خلال دورته السابقة».

استراتيجية مدروسة

1
علاء عريقات

وقال علاء عريقات الرئيس التنفيذي للبنك: «نجح بنك أبوظبي التجاري خلال عام 2021 في مواصلة العمل ضمن استراتيجية مدروسة أثبتت كفاءتها في تحقيق النمو المستدام والأداء المالي القويّ. فقد عملنا خلال العام على توسيع وإعادة هيكلة محفظة القروض، وزيادة الدخل من الرسوم، فضلاً عن تسريع وتيرة التحول الرقمي والارتقاء بتجربة العملاء وتحقيق كفاءات أكبر على مختلف المستويات. في الوقت نفسه، عزز مصرف الهلال وبنك أبوظبي التجاري- مصر دورهما كمحرّكين مهمين لأعمال المجموعة ودفع عجلة نموها على المدى الطويل».

وأضاف: «بنهاية عام 2021، ارتفع صافي الأرباح بنسبة 38% ليصل إلى5.247 مليار درهم، بينما بلغ العائد على متوسط حقوق المساهمين 11.4%، ما يُعتبر إنجازاً حقيقياً لا سيما في ظل انخفاض أسعار الفائدة وتباطؤ نمو الائتمان الذي شهده القطاع المصرفي في دولة الإمارات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"