عادي
تدرس الرفع من 27.9% إلى 50%

«اتصالات» تقترح زيادة حصتها في «موبايلي» مقابل 7.7 مليار درهم

10:19 صباحا
قراءة دقيقتين
مقر إي أند في أبوظبي
مقر إي أند في أبوظبي
دبي: «الخليج»

قالت شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» السعودية، إن شركة مجموعة الإمارات للاتصالات «مجموعة اتصالات» (إي أند)، ناقشت معها زيادة حصتها في موبايلي إلى 50%، إضافة إلى سهم واحد من خلال عرض جزئي خاضع لشروط مسبقة، وذلك وفقاً للائحة الاندماج والاستحواذ الصادرة عن هيئة السوق المالية السعودية. 
وأوضحت الشركة في بيان، أن الغرض من هذه المناقشات هو رغبة مجموعة اتصالات في التوصل إلى تفاهم مع مجلس إدارة موبايلي بشأن شروط العرض المحتمل (بما في ذلك إجراءات تنفيذه) والتي من الممكن أن يوصي بها مجلس الإدارة لمساهمي موبايلي. 
واقترحت مجموعة اتصالات سعر 47 ريالاً للسهم الواحد لأغراض العرض المحتمل والذي يمثل زيادة على سعر سهم موبايلي على النحو الآتي: 

  • بنسبة 22.2% مقارنة بسعر إغلاق سهم موبايلي البالغ 38.45 ريال بتاريخ 15 مارس 2022.
  • بنسبة 38.8% مقارنة بمتوسط السعر المرجح بالحجم لسهم موبايلي لفترة 3 أشهر المنتهية بتاريخ 15 مارس 2022.
  • بنسبة 45.1% مقارنة بمتوسط السعر المرجح بالحجم لسهم موبايلي لفترة 6 أشهر المنتهية بتاريخ 15 مارس 2022.

ووفقاً للبيانات المتاحة، تمتلك «اتصالات» 27.99% من إجمالي أسهم «موبايلي»، وبحسب «بلومبيرج» تبلغ قيمة الصفقة بحوالي 2.12 مليار دولار (7.7 مليار درهم). 

النية المؤكدة 

وأضافت «موبايلي»، أن «اتصالات»، قد قامت بإشعارها بأن العرض المحتمل والنقاشات المرتبطة به تتماشى مع الأهداف الاستراتيجية لمجموعة اتصالات لتوسيع وتحسين أداء محفظتها الاستثمارية من خلال استغلال الفرص المتاحة ضمن استثماراتها الحالية، وخاصة توسيع استثماراتها في السوق السعودي المتنامي، مضيفة أنها تهدف من خلال عرضها المحتمل إلى تعزيز روابطها القوية مع موبايلي وتحسين التعاون بين الشركتين وتحقيق المنافع المشتركة بينهما.
وأشارت «موبايلي»، إلى أن «اتصالات» لم تقم حتى تاريخه بالإعلان عن نيتها المؤكدة لتقديم العرض المحتمل، وعليه، يجب ألاّ يتم اعتبار هذا الإعلان بمثابة إعلان عن النية المؤكدة لمجموعة اتصالات لتقديم عرض. 
وذكرت أنه سيتم الإعلان عن أي تطورات جوهرية في هذا الشأن في حينه، ويشمل ذلك سعر العرض (في حال تقديمه) وشروطه وأحكامه وهيكلته والجدول الزمني والإجراءات الأخرى المتعلقة بذلك. 
وقالت «موبايلي» إنه بعد التباحث في هذا الشأن، فإن مجلس الإدارة يرى مناسبة المضي في مناقشة شروط العرض المحتمل وتفاصيله مع «اتصالات».
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"