عادي
بمشاركة خبراء من 50 دولة

اختتام مؤتمر الاتحاد العالمي لجمعيات شفاء الجروح في أبوظبي

19:58 مساء
قراءة دقيقتين

اختتمت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، المؤتمر السادس للاتحاد العالمي لجمعيات شفاء الجروح، الذي عُقد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

تخلل الحدث، الذي يقام كل أربع سنوات، أكثر من 100 جلسة حوارية شارك فيها خبراء بارزون من أكثر من 50 دولة، كما حضر المنتدى نحو 4500 شخص من خلال نموذج تنظيم مختلط جمع بين الجلسات الافتراضية والحضورية وناقش المتحدثون خلال المؤتمر أحدث التطورات في مجال رعاية الجروح.

وتعتبر هذه الدورة من مؤتمر الاتحاد العالمي لجمعيات شفاء الجروح الأولى منذ بداية جائحة كورونا وقد افتتحتها الدكتورة باربرا برادن، الاستشارية في مستشفيات جامعة أكسفورد وتضمن المؤتمر أيضاً جلسة تكريمية للدكتورة باربرا، تقديراً لإنجازاتها البارزة في رعاية إصابات الضغط.

وذكرت الدكتورة صفاء المصطفى المدير التنفيذي بالإنابة في مدينة الشيخ خليفة الطبية ومستشفى الرحبة، أنه تم خلال المؤتمر تسليط الضوء على خبرات «صحة» في مجال العناية بالجروح على الساحة الدولية وشكّل مؤتمر الاتحاد العالمي لجمعيات شفاء الجروح لعام 2022 حدثاً فريداً تفاعل فيه الحاضرون في مختلف جوانب شفاء الجروح والعناية بها من علم الأوبئة والخصائص السريرية وآليات الإمراض، إلى أحدث العلاجات الطبية والجراحية ووفّرنا منصة مميزة جمعت المتحدثين المحليين والدوليين الذين يقودون جهود علاج الجروح بأفضل الطرق الممكنة، ونود أن نهنئ فريقنا واللجنة المنظمة على دعمهما وإخلاصهما وتفانيهما خلال سنوات الإعداد للمؤتمر وقيادتهم المتميزة لعملية التخطيط.

من جانبها قالت جلناز طارق مير، مساعد مدير التمريض في مدينة الشيخ خليفة الطبية بالإنابة، ورئيسة المؤتمر إنه لا يمكن لرحلة تعليم المتخصصين الشباب في مجال الرعاية الصحية، أن تتوقف، لذلك نواصل بذل الجهود لنتمكن من العمل معاً والتحدث باللغة نفسها واتباع نهج مماثل في علاج المرضى من أجل تشكيل المعارف والخبرات وتطويرها للأجيال الجديدة.. و نحن بحاجة إلى تعزيز معرفتنا بالعناية بالجروح والاستفادة منها في علاج مرضانا، وذلك من خلال تشجيع جميع المشاركين على التفاعل والمساهمة في تطوير إرشادات قائمة على أفضل الممارسات.

ومن الجلسات التي شهدها المؤتمر حلقة حوارية، ركزت على المشاكل الصحية المرتبطة بمرض السكري بما في ذلك أهمية العلاج الدوري الموضعي للجروح بأكسجين الضغط (TWO2) في تقليل حالات دخول المستشفى بسبب قرحة القدم السكري بنسبة 88% وعمليات البتر بنسبة 71% وركّز المؤتمر أيضاً على دمج الأكسجين في علاج الجروح مع تسليط الضوء على التجارب الجارية حالياً في جميع أنحاء العالم لتقييم فوائد العلاج بالأكسجين عالي الضغط (HBOT) أي توصيل الأكسجين النقي تحت الضغط العالي ودوره في شفاء الجروح. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"