عادي
تشيلسي مع ريال مدريد.. وصدام بين سيتي وأتلتيكو

موقعتان «إنجليزية إسبانية» في ربع نهائي دوري الأبطال

22:35 مساء
قراءة دقيقتين
من لقاء سابق بين الريال وتشيلسي

ستكون المواجهتان بين تشيلسي الإنجليزي حامل اللقب وريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب (13 مرة) من جهة، ومانشستر سيتي الإنجليزي وأتلتيكو الإسباني من جهة أخرى، الأبرز في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بموجب القرعة التي سحبت أمس في نيون السويسرية.

وتعتبر المباراة ثأرية لريال مدريد الذي خرج على يد تشيلسي بالذات في الدور نصف النهائي الموسم الماضي (1-1 في مدريد ثم 2-صفر في لندن) في طريقه لإحراز اللقب القاري الثاني في تاريخه في المسابقة الأهم بفوزه على جاره مانشستر سيتي 1-صفر.

وكان تشيلسي تخطى بسهولة منافسه الفرنسي ليل في ثمن النهائي بفوزه عليه ذهاباً وإيابا 2-صفر ثم 2-1.

في المقابل، أطاح ريال مدريد بإحدى أبرز الفرق المرشحة لإحراز اللقب وهو باريس سان جيرمان الفرنسي، فبعد خسارته أمام فريق العاصمة الفرنسية على ملعب «بارك دي برانس» صفر-1 ذهاباً، قلب تخلفه صفر-1 في الشوط الأول إياباً بثلاثة أهداف لهدافه الفرنسي كريم بنزيمة في نصف الساعة الأخير.

وبعد أن أخرج مانشستر يونايتد ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، يتوجه أتلتيكو مدريد إلى المدينة الإنجليزية الشمالية، ليواجه الطرف الآخر مانشستر سيتي.

كما واجه أتلتيكو مدريد فريقاً إنجليزياً آخر يبعد عن مدينة مانشستر نحو 50 كلم وهو ليفربول في دور المجموعات وخسر أمامه ذهاباً وإياباً 2-3 وصفر-2.

في المقابل، رأفت القرعة بالعملاقين البافاري بايرن ميونيخ وليفربول، حيث أوقعتهما في مواجهة فريقين في متناولهما أقله على الورق وهما فياريال الإسباني وبنفيكا البرتغالي.

وكان فياريال حقق نتيجة لافتة في إياب ثمن النهائي بإلحاقه هزيمة قاسية بيوفنتوس الإيطالي بثلاثية نظيفة في تورينو بعد تعادلهما ذهاباً 1-1. كما أنه توج بطلاً للدوري الأوروبي الموسم الماضي بفوزه على مانشستر يونايتد بركلات الترجيح.

وإذا كان الفريق البافاري يعتمد على مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف المسابقة هذا الموسم برصيد 12 هدفاً، فإن فياريال يعتمد على خبرة مدربه أوناي ايمري القارية الذي توج بالدوري الأوروبي 4 مرات مع إشبيلية.

وحذر الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ وحارسه السابق اوليفر كان، من مغبة الاستهتار بفياريال وقال: «أظهر فياريال كل الإمكانيات التي يتمتع بها من خلال إخراجه يوفنتوس. وبالتالي يتعين علينا الحذر والمحافظة على أعلى درجة من التركيز. يجب ألا يظن أحد بأن المباراتين ستكونان سهلتين».

أما بنفيكا، فأخرج بدوره أياكس أمستردام الهولندي بالفوز عليه في عقر داره إيابا 1-صفر بعد تعادلهما 2-2 في لشبونة.

وفي نصف النهائي يلعب الفائز من لقاء تشيلسي وريال مدريد مع الفائز من لقاء سيتي وأتلتيكو، والفائز من لقاء بايرن وفياريال مع الفائز من لقاء بنفيكا وليفربول.

وفي الدوري الأوروبي، أوقعت قرعة ربع النهائي برشلونة مع إينتراخت فرانكفورت الألماني الذي أخرج إشبيلية الإسباني من دور ال16.

ويلعب الفائز من مباراة برشلونة وفرانكفورت في نصف النهائي مع الفائز من لقاء وست هام وليون، والفائز من لقاء لايبزيج وأتلانتا مع الفائز من لقاء سبورتينج براجا ورينجرز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"