عادي
رمز عملة «دوجكوين» المشفرة

وفاة كابوسو.. أشهر كلبة في العالم

20:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الكلبة كابوسو
الكلبة كابوسو
توفيت الكلبة اليابانية الشهيرة «كابوسو»، رمز عملة «دوجكوين» المشفرة والعديد من الميمز المنتشرة على الإنترنت، وذلك في وقت مبكر من الجمعة، عن عمر ناهز الـ 18 عاماً.
وكتبت صاحبة الكلبة، أتسوكو ساتو، على مدونتها: «لقد توفيت بهدوء كما لو كانت نائمة بينما كنت أداعبها. مشيرة إلى أنها ستقيم حفلَ وداعٍ رسمياً لكابوسو، التي تنتمي لفصيلة «شيبا إنو»، الأحد.
بدأ كل شيء في عام 2010 عندما نشرت أتسوكو ساتو صورة عفوية على مدونتها لكلبتها وهي جالسة على الأريكة. وولّدت هذه الصورة البريئة ظاهرة على الإنترنت، عرفت بميم الـ Doge، وهو اسم مشتق على الأرجح من كلمة «dog» التي بمعني «كلب» باللغة الإنجليزية. ليستوحي بعد ذلك عددٌ لا يحصى من مستخدمي الإنترنت الصورةَ من أجل صنع رموز تعبيرية تتضمن دعابات لاذعة على المنتديات عبر الإنترنت مثل «ريديت».
وتحوّلت الصورة أيضاً فيما بعد إلى واحد من الرموز غير القابلة للاستبدال، وبيعت بأربعة ملايين دولار. وبنفس الكيفية، ظهرت عملة مشفرة تسمى «دوجكوين» في عام 2013، واكتسبت شعبية كبيرة، خصوصاً بعد أن أعلن الملياردير الشهير إيلون ماسك عن شغفه بها، ووضعها شعاراً لموقع «إكس» لفترة قصيرة.
وصنفت منظمة «أون ذا دوج» كابوسو، بأنها «الكلبة الأكثر شعبية في العصر الحديث» و«موناليزا الإنترنت».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4brjct5s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"