عادي
أرقام في الفن

«جزيرة غمام» يعيد الحجار لتترات الدراما بعد غياب 7 سنوات

23:17 مساء
قراءة دقيقتين
علي الحجار

القاهرة: «الخليج»

* على الرغم من أنه لم يبق على حلول شهر رمضان سوى أيام، إلا أن السيناريست أحمد عبد الفتاح يؤكد أن مسلسل «دايماً عامر»، لا يزال في مرحلة الكتابة، مشيراً إلى أنه يتبقى 3 حلقات فقط وينتهي العمل بشكل كامل، تزامناً مع تصوير المسلسل، حيث يعمل عبد الفتاح مشرفاً على كتابة المسلسل الذي يقوم به مجموعة من شباب الكتاب، فيما هو يشرف على الكتابة النهائية، ويضع الخطوط الدرامية العريضة.

ويشارك مصطفى شعبان، في بطولة المسلسل: لبلبة، عمرو عبد الجليل، ميرنا نور الدين، نضال الشافعي، صلاح عبد الله، محمد ثروت، كريم عفيفي، محمد محمود، أحمد الشامي، سما إبراهيم، أمل رزق، لمى كتكت، أحمد عنان وعدد آخر من الفنانين الشباب.

* بعد 7 سنوات غاب فيها الفنان علي الحجار، عن غناء تترات الدراما، منذ أن غنى «تتر» مسلسل «الوسواس» مع المخرج حسني صالح، يعود لموسم دراما رمضان هذا العام ويغني «تتري» البداية والنهاية لمسلسل «جزيرة غمام» حيث اجتمع الحجار ومؤلف العمل عبد الرحيم كمال والمخرج حسين المنباوي والشاعر إبراهيم عبد الفتاح، والملحن شادي مؤنس للاتفاق على تفاصيل أغنيتي البداية والنهاية.

مسلســـل «جزيرة غمام» تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسين المنباوي وبطولة: طارق لطفي، مي عز الدين، فتحي عبد الوهاب، عبد العزيز مخيون، أحمد أمين، رياض الخولي، محمد جمعة، هبـــة عبــــد الغنـــى وظهــور خاص للفنانة وفاء عامر.

* سافرت الفنانة أمينة خليل إلى بلغاريا، مع فريق عمل مسلسل «العائدون» لتصوير عدد من المشاهد الخارجية هناك، لمدة 8 أيام، بعد تصوير عدد من المشاهد في الأردن، ليعود بعدها فريق العمل لاستئناف التصوير بالقاهرة بشكل مكثف، للانتهاء من أكبر قدر ممكن من أحداثه قبل حلول شهر رمضان.

* قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد الأمير أباظة في دورته الـ38 التي تقام خلال الفترة من 1 حتى 7 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، فتح باب التسجيل للمشاركة في مسابقات دورته الجديدة بداية من أول إبريل/ نيسان المقبل حتى أول يوليو/ تموز، مشيراً إلى أن مسابقات المهرجان تتضمن أفلاماً من دول البحر المتوسط للقارات الثلاث أوروبا وآسيا وإفريقيا، تتنوع بين الروائي والوثائقي الطويل والقصير تم إنتاجها خلال العام الجاري والعام السابق فقط، إلى جانب مسابقة أفلام الطلبة ومسابقة السيناريو التي تحمل جوائزها اسم السيناريست الراحل ممدوح الليثي الرئيس الأسبق لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.

* تستعد النجمة يسرا للعودة للوقوف على خشبة المسرح من جديد بعد غياب 20 عاماً منذ تقديمها مسرحية «لما بابا ينام» عام 2002 إخراج خالد جلال، الذي يعيدها مرة أخرى خلال مسرحية من تأليفه وإخراجه تحمل اسم«صافي وفافي»، يتم الإعداد لها حالياً، للعرض في موسم الرياض الترفيهي بالسعودية خلال موسم عيد الفطر المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"