عادي

هيثم القاسمي يفتتح فعاليات أيام الشارقة التراثية في كلباء

23:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة

افتتح الشيخ هيثم بن صقر القاسمي، نائب رئيس مكتب سمو الحاكم في كلباء، فعاليات «أيام الشارقة التراثية» في دورتها ال19 بحضور د. عبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث، رئيس اللجنة العليا المنظمة، ود. سليمان سرحان الزعابي، رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء، وجمع من المسؤولين والجمهور.

وقال أحمد محمد الدح منسق افتتاحات أيام الشارقة التراثية في المنطقة الشرقية: «الفعاليات التراثية في القرية التراثية في مدينة كلباء ستستمر حتى 25 مارس الجاري، وسيتاح للجمهور الاستمتاع بسلسلة متنوعة من فنون التراث والموروث الشعبي، بما فيها من عروض وأهازيج ورقصات شعبية وفولكلورية وحرف تقليدية ومسابقات وألعاب شائقة للأطفال، وتجربة الأطباق الإماراتية من خلال الأركان والأجنحة المشاركة في المهرجان، فضلاً عن مساحات رحبة للمعروضات الشعبية الأخرى والمقتنيات التراثية النادرة، إضافة إلى فرصة التعرف إلى مفردات ومكونات البيئات الإماراتية الأربع: البحرية والزراعية والجبلية والساحلية، ومختلف المواقع التراثية.

ويحظى مهرجان هذا العام بمشاركات متنوعة من مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية، تحت سقف القرية التراثية في كلباء.

وتشارك 18 دائرة حكومية بأنشطة وبرامج متنوعة، فيما تشارك 20 أسرة منتجة بأركانها الخاصة بها، إلى جانب مشاركة 3 متاحف خاصة للمواطنين وسيكون الجمهور طوال الأيام على موعد مع جلسات نقاشية في فنون الثقافة والتراث والفكر في المقهى الثقافي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"