عادي
زار أجنحة وتعرّف إلى مفاهيم الإنسانية والاستدامة

غباش: «إكسبو» عزز التقارب بين الشعوب

01:38 صباحا
قراءة دقيقتين
صقر غباش خلال زيارته جناح الإمارات
إكسبو 2020 دبي : الخليج
زار صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، أجنحة جامعة الإمارات والسودان وباكستان والتشيك والمكسيك ولكسمبورج في معرض «إكسبو 2020 دبي».
وقال غباش: إن إكسبو دبي أكبر حدث ثقافي دولي، ومنصة عالمية ساهمت في جمع العالم تحت سقف واحد، بهدف استشراف وصنع مستقبل مستدام والتعرف إلى إنجازات الدول وثقافات الشعوب ورؤيتهم من والأفكار الإبداعية، ما ساهم في توفير فرص جديدة للتعاون والتقارب بين الشعوب، ومد جسور التواصل الإنساني من أجل ترسيخ قيم التسامح والسلام والأخوة بكل معانيها.
واستهل رئيس المجلس الوطني الاتحادي، الزيارة بمرافقة كل من: حمد الرحومي النائب الأول لرئيس المجلس، وخلفان النايلي الشامسي، وناعمة المنصوري أعضاء المجلس الوطني، وعفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني في المجلس، بجولة داخل جناح جامعة الإمارات، المستوحى من فكرة «جامعة المستقبل» المنبثقة عن توجه جديد في مجال التعليم العالي يركز على تجهيز الجيل الصاعد، من خلال تحويل الشباب من باحثين عن عمل إلى صناع لفرص العمل عبر برنامج المستكشفين.
كما زار جناح جمهورية التشيك، واطّلع على التقنيات المبتكرة التي يقدمها الجناح في مجال حلول المياه واستخلاص بخار الماء من الهواء باستخدام تكنولوجيا جديدة تعتمد على الطاقة الشمسية، وتقدم حلولاً ريادية في مواجهة البيئة الصحراوية، كما تعرف إلى فرص التنمية المستدامة.
كما زار غباش، جناح المكسيك الذي يقام تحت مفهوم «حياكة الحياة» واطّلع علي تصميم الجناح وما يقدمه من رسالة تجمع بين مفاهيم الإنسانية والاستدامة.
كما زار جناح السودان واطّلع على ما يضمه الجناح من 184 من أعمال المخترعين والمبتكرين في المجال الحكومي، ومؤسسات القطاع الخاص والأفراد والمؤسسات البحثية والتعليمية ورواد الأعمال.
كما زار جناح جمهورية باكستان الإسلامية، واطّلع على ما يقدمه الجناح من أقدم الحضارات، إضافة إلى إبراز البيئة الطبيعية والسمات الجغرافية المتفردة لباكستان التي تضم أراضيها أعلى عشرة جبال في العالم.
كما زار جناح دوقية لوكسمبورغ، واطّلع على صورة كاملة حول تجربتة لوكسمبورغ نحو المستقبل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"